أخبار عربية ودولية

ادانة عربية لإطلاق ميليشيا الحوثي طائرتين مسيرتين باتجاه السعودية

المنامة -وكالات
استنكرت البحرين بشدة يوم السبت، استمرار ميليشيا الحوثي في مهاجمة المنشآت المدنية بالمملكة العربية السعودية، والتي كان آخرها إطلاق طائرة بدون طيار (مفخخة) تجاه مدينة خميس مشيط، في اعتداء سافر على سيادة المملكة وأمنها واستقرارها وتهديد خطير لأمن وسلامة المدنيين.
وأشادت وزارة الخارجية البحرينية، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية، بكفاءة ويقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض هذه الطائرة المفخخة وتدميرها، مؤكدة وقوف البحرين إلى جانب السعودية ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها، مشددة على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات رادعة ضد ممارسات ميليشيا الحوثي التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.
وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية يوم السبت، إطلاق ميليشيا الحوثي طائرتين مسيرتين باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، حيث تمكنت قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها.
وأكدت الوزارة – في بيان وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا) – إدانة واستنكار الأردن الشديدين لاستمرار هذه الأفعال الإرهابية الجبانة واستهداف المناطق المدنية، والذي يشكل خرقا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
كما أكدت وقوفها المطلق إلى جانب السعودية في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، مشيدة بقدرات وكفاءة قوات التحالف العربي ونجاحاتها المتواصلة في اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى