أخبار عربية ودولية

حفتر: آن الأوان للتصالح والتسامح… ولن نتردد في خوض المعارك إذا تعرقلت التسوية السياسية في ليبيا

طرابلس-(د ب أ):
قال قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، إن قواته “لن تتردد في خوض المعارك من جديد لفرض السلام بالقوة، إذا ما تمت عرقلته بالتسوية السلمية المتفق عليها”، حسبما أفادت بوابة الوسط الليبية.

وأضاف حفتر، خلال استعراض عسكري اليوم السبت في مدينة بنغازي احتفالا بالذكرى السابعة لانطلاق عملية الكرامة في 16 أيار/مايو 2014: “لقد آن الأوان للتصالح والتسامح لنبني معا ليبيا الجديدة، ليبيا الخير والسلام وليبيا الأمن والسلام”.

واستطرد حفتر قائلا:” ندعو إلى حل المجموعات المسلحة في طرابلس والتوجة نحو الانتخابات دون مماطلة ونتمنى أن تكون انتخابات شعبية مباشرة”.

وتابع حفتر قائلا: “لن نتردد في خوض المعارك من جديد لفرض السلام بالقوة، إذا ما تمت عرقلته بالتسوية السلمة المتفق عليها. وقد أعذر من أنذر”.

ومضى قائد الجيش الليبي قائلا إن قواته كانت قريبة من “تحرير العاصمة طرابلس”، لكن العالم “هرع لوقف الزحف”، مؤكدا أن كل المؤتمرات الدولية التي انعقدت لاعتماد المسار السلمي وعلى رأسه مؤتمر برلين من أجل السلام، لم تكن إلا نتيجة “القرار الصائب بتوجيه قواتنا نحو العاصمة طرابلس”.

وشدد حفتر على أن هذه المؤتمرات ما كان لها أن تنعقد وما كان لحكومة الوفاق أن تترك أماكنها وترحل، إلا “بعدما تحركت قواتنا وحاصرت العاصمة”، بحسب قوله.

وشاركت في الاستعراض وحدات عسكرية من القوات البرية والقوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي وحرس الحدود وقوات إدارة الصاعقة والمظلات.

وقال الناطق باسم ما يسمى بالجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، إن الاستعراض العسكري “لا يستهدف أحدا”، معقبا: “نحن في حالة حرب ضد الإرهاب والجريمة، وما زلنا نطارد ذئابا منفردة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى