صحة وتغذية

صحة دبي تشارك مؤسسات العالم الصحية التوعية بأهمية الامتناع عن التدخين

وام / تشارك هيئة الصحة بدبي مؤسسات العالم الصحية جهودها المكثفة للتوعية بأهمية الامتناع عن التدخين وتوضيح آثاره السلبية على صحة الفرد والأسرة والمجتمع بشكل عام وذلك بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين الذي يصادف 31 مايو من كل عام .

وأكدت منظمة الصحة العالمية خطورة التدخين على صحة أفراد المجتمع في ظل تفشي جائحة “كوفيد-19” .. و أشارت إلى أن المدخنين يواجهون خطرا أكبر من غيرهم بنسبة ‏تصل إلى 50 بالمائة للإصابة بالمرض .. مشيرة إلى أن الإقلاع عن التدخين أفضل ما ‏يمكن أن يقوم به المدخنون لتقليل خطر الإصابة بفيروس “كورونا” إضافة إلى تفادي خطر الإصابة بالسرطان والأمراض ‏القلبية وأمراض الجهاز التنفسي.

و استعرضت الدكتورة عائشة سلطان العلماء مسؤولة وحدة الأمراض الحادة والمزمنة بالإنابة بهيئة الصحة بدبي الجهود المستمرة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لرفع الوعي المجتمعي بأهمية الاقلاع عن التدخين وتفادي مضاعفاته السلبية من خلال عيادات الإقلاع عن التدخين والمتواجدة في كل من مراكز الطوار والبرشاء وند الحمر الصحية.

ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن التدخين يودي بحياة أكثر من 8 ملايين شخص في العالم سنويا بينهم حوالي 7 ملايين حالة وفاة ناجمة عن تعاطي التبغ مباشرة و ما يناهز 1.2 مليون حالة منها بسبب تعرض غير المدخنين لدخان التبغ غير المباشر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى