أخبار عربية ودولية

عباس يوجه وزراء السلطة الفلسطينية بالتعاون الكامل مع مصر لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي .

رام الله -وكالات
وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وزراء السلطة الفلسطينية بالتعاون الكامل مع مصر لسرعة تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعادة الإعمار في قطاع غزة.
يأتي ذلك بالتزامن مع توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة إدخال معدات للمساهمة فى إعادة إعمار غزة، استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، عقب اجتماع رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل مع وزراء السلطة الفلسطينية.
ومن المقرر وصول وزراء من السلطة الفلسطينية إلى العاصمة القاهرة خلال الأسبوع المقبل، للتنسيق بشأن إعادة الإعمار بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد الإثنين، أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة والعمل على إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة، موجها دعوة إلى كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار فى قطاع غزة.
من جهة اخرى أعلن سفير دولة فلسطين في مصر دياب اللوح، أن اجتماعاً تشاورياً لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية سيعقد قريبا بحضور وزير الخارجية رياض المالكي.
وأضاف اللوح في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، يوم الثلاثاء، أن الاجتماع يأتي تمهيدا لانعقاد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في دورته العادية في سبتمبر المقبل ويأتي في مرحلة مفصلية للشعب الفلسطيني.
في سياق آخر، شدد اللوح على أهمية التشاور مع الأشقاء في الأردن ومصر في كل المجالات، خاصة فيما يتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار وإنهاء ممارسات الاحتلال في القدس المحتلة وما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات لعصابات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال.
وقال إن الأطراف الثلاثة تتضافر جهودها من أجل تحريك المسار السياسي وإعادة الحيوية للعملية السياسية، من خلال انطلاق مفاوضات جادة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط برعاية الرباعية والمجتمع الدوليين التي أكدت عليه مبادرة الرئيس محمود عباس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى