مرئيات

“أوبريت”… معرض تشكيلي يوثق فنون مصر المعاصرة

الأقصر (مصر)-(د ب أ):
ينطلق بمدينة الشيخ زايد في القاهرة بعد غد الخميس المعرض التشكيلي ” أوبريت” الذي يوثق فنون مصر المعاصرة .

والمعرض المشترك، الذي يضم 21 لوحة من أعمال الفنانة التشكيلية المصرية جيهان سعودي، و23 لوحة من أعمال الفنانة التشكيلية المصرية الدكتورة رغد المهندس، جرى استلهام لوحاته من التراث الشعبي المصري، والفنون المصرية، وبخاصة فنون الموسيقي والغناء.

وقالت الفنانة الدكتورة، جيهان سعودي، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن المعرض يستمر 10 أيام و”يعيد تقديم صور للفنون الشعبية المصرية برؤى فنية حديثة عبر دمجه بالفنون العالمية، بجانب توثيق فنون مصر التراثية والمعاصرة وحفظها للأجيال”.

وأشارت إلى أن المعرض “يوظف الفن التشكيلي في خلق حالة من الحوار حول ماضي وحاضر ومستقبل الفنون المصرية ونقل ملامح تلك الفنون إلى الأوساط الفنية المعاصرة بمصر والعالم”.

يذكر أن جيهان سعودي، فنانة تشكيلية مصرية، لها العديد من المشاركات المحلية والدولية، حيث أقامت خلال مسيرتها الفنية ست معارض فنية شخصية، وشاركت في 32 من المعارض والملتقيات المحلية والعربية والأوروبية، بالإضافة إلى مشاركتها في سبع ورش فنية.

والفنانة الدكتورة رغد المهندس، حاصلة على درجة الماجستير في النقد الفني، ودرجة الدكتوراة في فلسفة النقد والتذوق الفني، وقد شاركت في خمس معارض فنية مصرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى