صحة وتغذية

“صحة دبي” تنظم مختبرا جراحيا مبتكرا لتدريب أطباء العيون

دبي- وام / نظم مجلس شباب هيئة الصحة بالتعاون مع قسم العيون بمستشفى دبي مختبر الجراحة المبتكر لتدريب أطباء العيون الشباب على مختلف عمليات العيون في بيئة تحاكي غرف العمليات الكبرى في المستشفيات ودون الحاجة الى مرضى حقيقيين.

ويعد هذا المختبر – الذي جاء ثمرة شراكة بين مجلس الشباب وشركة” Alcon ” – الأول من نوعه في الدولة من حيث حداثة الأجهزة المستخدمة والفئة المستهدفة التي تضم أطباء العيون الشباب بهدف تنمية مهاراتهم الجراحية في بيئة آمنة خالية من المضاعفات الجراحية تسهم في صقل خبراتهم وتعزيز ثقتهم بنفسهم قبل البدء بالعمليات الجراحية الواقعية حيث سيتم تنظيم هذا المختبر بشكل دوري على مدار العام.

كما سيضم المختبر في دوراته المقبلة أطباء العيون الشباب من مختلف الإمارات والمنطقة وسيكون هناك عدد كثير من الأجهزة للاستجابة للطلب الكبير على مثل هذه الورش والمختبرات، بالإضافة الى دعوة مدربين عالميين لتنفيذ هذه الورش التدريبية.

ويتماشى هذا الحدث مع أهداف مجلس الشباب بهيئة الصحة بدبي في دعم وتنمية مهارات الشباب في المجالات الطبية وتوفير أحدث اساليب التدريب حيث يتطلع المجلس الى توفير مختبرات مشابهة للتخصصات الطبية المختلفة في المستقبل.

وتم اختيار مركز الابتكار بهيئة الصحة الذي تم تدشينه مؤخرا كموقع لهذا المختبر كونه يتماشى مع تطلعات وتوجهات هيئة الصحة لتكون حاضنة للأفكار الابداعية والمبتكرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى