صحة وتغذية

جامعة الخليج الطبية بعجمان تحصل على الاعتماد الدولي

 

عجمان –  وام / حصلت جامعة الخليج الطبية في عجمان ممثلة في برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بكلية الطب على الاعتراف الدولي طبقا لمعايير الهيئة الدولية للتعليم الطبي لتصبح أول جامعة محلية تحصل على الاعتراف على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتم تقييم برنامج بكالوريوس الطب والجراحة في الجامعة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم بالدولة بعد أن حصلت المفوضية الأسبوع الماضي على الاعتراف الدولي من قبل الهيئة الدولية للتعليم الطبي.

ويضع هذا الاعتراف كلية الطب في جامعة الخليج الطبية ضمن قائمة الكليات المعترف بها دوليا من قبل الهيئة الدولية للتعليم الطبي ومجلس الدراسات العليا الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية.

وسيتم منح خريجي الجامعة ميزة الاعتراف بمؤهلاتهم ويخولهم لممارسة المهنة خارج الدولة ومواصلة دراساتهم العليا والتدريب التخصصي في أمريكا الشمالية والذي سيقتصر على خريجي الكليات التي نالت هذا الاعتراف بدءا من العام 2023.

وقال الدكتور حسام حمدي مدير جامعة الخليج الطبية إن الجامعة عززت مكانتها بهذا الإنجاز نظرا لما تنتهجه من معايير عالمية في البرامج والعمليات المؤسسية وتبنيها سياسة جودة التعليم والتركيز على البحث العلمي وتطبيقها أرفع معايير الجودة الدولية ..مهنئا أعضاء أسرة الجامعة من هيئات إدارية وتدريسية وطلبة وأولياء أمور لما بذلوه من جهود متميزة أدت للحصول على الاعتراف الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى