أخبار الوطن

“السلامة في الصيف”.. مبادرة للدفاع المدني لنشر الثقافة الوقائية بالمجتمع

أبوظبي – وام / أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني مبادرة ” السلامة في الصيف ” لتعزيز إجراءات السلامة العامة ونشر الثقافة الوقائية بين أفراد المجتمع ومؤسساته وتحقيقاً لأعلى مستويات الصحة والسلامة المهنية في بيئات المنزل والعمل والطريق .

وتأتي المبادرة ضمن حملة الدفاع المدني الرئيسية الثانية ” وقايتك هدفنا ” والتي بدأت أنشطتها التوعوية في يونيو الماضي وتستمر فعالياتها على مدار شهري يوليو وأغسطس .

وقال العميد محمد عبدالله النعيمي مدير الإدارة العامة لشؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية إن الدفاع المدني ملتزم بتوفير الحماية والسلامة العامة للمواطنين والمقيمين والزائرين على مدار العام وفق إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تطبيق وإرساء قواعد ثابتة لأرقى المعايير والأساليب العالمية الفعالة في مواجهة وإدارة المخاطر من خلال رفع درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي حادث طارئ.

وأضاف أن المبادرة تتضمن خططا توعوية ووقائية في إطار برنامج عمل موحد في كافة إدارات الدفاع المدني الإقليمية لتحقيق أعلى معدلات السلامة والوقاية من مخاطر الحريق، بالإضافة إلى القيام بزيارات تفقدية لمراكز الدفاع المدني بالدولة ومناطق اختصاصها وإجراء عدد من السيناريوهات لحرائق جسيمة وتمارين إستراتيجية بالتعاون مع مؤسسات الدولة للوقوف على الجاهزية وسرعة الاستجابة للتعامل في حالات الطوارئ والتأكد من إلتزام المنشآت بتطبيق اشتراطات السلامة العامة.

وأشار إلى استمرارية برامج التثقيف والارشاد والتوعية لأفراد المجتمع لحثهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع الحرائق وأهمها التثقيف والتوعية بأهمية الاشتراك في نظام الإنذار المبكر من الحريق ” حصنتك ” وكذلك اقتناء طفاية الحريق وبطانية الحريق في المنازل للوقاية والسلامة.

وأوضح أن القيادة العامة للدفاع المدني في هذا الصدد تقوم بالتسيق مع إدارة الإعلام الأمني بإعداد أفلام توعوية للتعريف بالحرائق وأنواعها وأسبابها وكيفية تجنبها والوقاية منها، والتدريب على استخدام طفايات الحريق اليدوية وإلقاء الضوء على الإجراءات الواجب اتباعها عند سماع جرس الانذار، وعند حدوث حريق،وكيفية الإخلاء، وطرق الابلاغ عن الحوادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى