الوحدة الرياضي

سباق القفال يحظى باهتمام وسائل الإعلام العالمية

حظي سباق ” اليوبيل اللؤلؤي” من حدث القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما – الذي أقيم برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي باهتمام وسائل الإعلام العالمية التي بثت مقاطع فيديو وصورا من السباق الكبير احتفت فيها بالموروث الإماراتي الذي يعكس ماضي الآباء والأجداد الذي ارتبط بالبحر مصدر الرزق و الخير الوفير.

و جاء تنظيم هذه التظاهرة الرياضية وإقامة الملحمة التراثية البحرية الكبيرة استمرارا لرسالة ونهج مؤسس المهرجان المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه الذي أطلق فكرة السباق عام 1991 وسعى إلى تطويرها والمحافظة عليها سنويا طوال ثلاثة عقود.

وحقق السباق – الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم الجمعة الماضي – و خصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما نجاحا كبيرا بمشاركة 106 سفن أبحرت بأمان من جزيرة صير بونعير في عمق الخليج العربي نحو نقطة العبور الأولى في جزيرة القمر ومن ثم الى خط النهاية قبالة المعلم الحضاري الجديد في شواطئ دبي “عين دبي” لمسافة تصل إلى 53 ميلا بحريا.

رافق ” سنيار السفن ” الذي أبحر في الساعات الأولى من الصباح عدسات و كاميرات مصوري وكالات الصحافة والإعلام العالمية التي تحرص دائما على تغطية السباق الكبير و من بينها وكالة الصحافة الفرنسية و وكالة الصحافة الأوروبية ووكالة أنباء رويترز والتي بثت مقاطع فيديو وصورا تناقلتها وسائل الإعلام في مختلف قارات العالم عكست قيمة السباق العالمية و أظهرت جمال دبي من خلال عدسات مبدعة على امتداد مسار السباق ولحظة الوصول إلى شواطئ دبي بين معالمها الجميلة وفي أجمل الوجهات في الخليج العربي بالقرب من جزيرتي نخلة جميرا وبلو واترز و أمام “عين دبي” أطول عجلة ترفيهية في العالم.

و نشرت عدد من الصحف العالمية صور السباق على مواقعها الرسمية والنسخ الورقية من بينها صحيفة ” تليغراف ” البريطانية و موقع ” ستراتيس” الأمريكي وكذلك الصحف الإسبانية مثل الصحيفة الرياضية الشهيرة ” آس” و صحيفة الباييس المدريدية و اللتين نشرتا صورا مع تعليق عن الحدث وموقع أفار الإيطالي على شبكة الانترنت الذي نشر صورا للحدث إضافة إلى موقع صحيفة كلارين الأرجنتينية وموقع صحيفة زي سيتيزيزين الجنوب أفريقية.

كما نشرت العديد من وسائل الصحافة و الإعلام العالمية صورا من وكالة الصحافة الأوروبية “إيبيا” من بينها صورة لسباق القفال 30 على الحساب الرسمي لها على شبكات التواصل الاجتماعي وحساب الوكالة العالمية على “إنستغرام” فيما نشر موقع صحيفة “واشنطن بوست” وموقع مافيريك الأمريكية صورتين ضمن أفضل الصور العالمية للأسبوع 22 في عام 2021.

ونال مقطع للفيديو بثته وكالة الصحافة الفرنسية اهتمام العديد من مؤسسات التلفزة العالمية من بينها تلفزيون “يورو نيوز” و تلفزيون وان وي كي فايناس ياهوو وياهوو سبورت وياهوو يو كي “بريطانيا” و إم أس إن “أمريكا” وجي أي “اليابان” وون تي في و مواقع بورسوراما وياهوو نيوز وتلفزيون 20 دقيقة واورانج اكتو “فرنسا” وي كي نيوز وأيضا عرب نيوز واي جي نيوز ياهوو.

و أشادت اللجنة المنظمة بالمتابعة و الدعم الكبير الذي قدمته مؤسسة دبي للإعلام كشريك إعلامي مميز للحدث الكبير الذي واكبته منذ الإعلان عنه عبر قطاع التلفزيون والإذاعة من خلال قناتي سما دبي و دبي الرياضية وإذاعة وقناة نور دبي التلفزيونية .

وثمنت اللجنة جهود ” أبوظبي للإعلام ” التي رافقت السباق بنقل مباشر عبر قناة ياس الرياضية وكذلك قناة الظفرة التلفزيونية فيما قامت إذاعة الأولى التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث التي رافقت السباق بتغطية خاصة عبر البرامج و البث المباشر في وسائط التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى