أخبار عربية ودولية

مقتل ضابطين في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على بوابة أمنية جنوب ليبيا

سبها (ليبيا) (د ب ا) –

قال مصدر أمني بمدينة سبها جنوب ليبيا أن ضابطين لقيا حتفهما واصيب أربعة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف يوم الأحد بوابة أمنية بالمدينة.
وأضاف المصدر،الذي طلب عدم الكشف عن هويته،أ)أن السيارة وهى من نوع ” هيونداي ” انفجرت فور وصولها إلى وسط البوابة بين آليات وأفراد تابعة لوزارة الداخلية.
من جهة أخرى ،قال وليد العرفي المتحدث باسم جهاز البحث الجنائي لـ (د ب أ) أن ابراهيم عبدالنبي ” رئيس جهاز البحث الجنائي فرع /سبها و والنقيب عباس ابوبكر الشريف رئيس الشؤون الإدارية بالفرع قتلا مساء يوم الأحد جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفتهما وزملائهما اثناء تأديتهم الواجب الوطني متمركزين في احدي البوابات الأمنية في مفترق مازق بالمدينة.
و مدينة سبها التي تبعد 1300كيلومتر جنوب العاصمة طرابلس من اكبر المدن التي تسيطر عليها قوات مايسمى بالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر جنوبي ليبيا ، وتديرها امنياً وزارة الداخلية الموحدة مؤخراً والتابعه للحكومة الوحدة الوطنية المركزية بطرابلس بقيادة عبد الحميد الدبيبة.
وأعلن تنظيم داعش مساء الأحد مسؤوليته عن هجوم الانتحاري في مدينة سبها جنوبي ليبيا استهدف بوابة أمنية بالمدينة.
وذكرت وكالة أعماق، الذراع الإعلامي لداعش، أن الهجوم أوقع 4 قتلى، مضيفة عبر بيان وصورة للتفجير نشرتها عبر تطبيق تلجرام أن العملية نفذها أحد عناصرها واستهدف بها نقطه تفتيش تابعة لمليشيات حفتر.
وبحسب البيان فقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وتدمير عدة آليات عسكرية.
واستنكر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة الهجوم قائلا”نستنكر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة لمديرية أمن سبها”.
وأكد الدبيبة أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة وسنضرب بقوة كل أوكاره أينما كانت بحسب تغريدته على تويتر.
وكان مصدر أمني بمدينة سبها جنوب ليبيا قد قال إن ضابطين لقيا حتفهما وأصيب أربعة آخرين في هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف بوابة أمنية بالمدينة يوم الأحد.
وأدانت السفارة الأمريكية في ليبيا، يوم الإثنين، هجوم سبها الذي أودى بحياة ضابط كبير بالشرطة، مؤكدة أن هناك أطرافا مصممة على تقويض الاستقرار والوحدة في البلاد، وفقا للعربية.
وقالت في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع “تويتر”: “سنقف مع الملتزمين ببناء مستقبل أكثر سلاما وازدهارا، بما في ذلك من خلال إجراء الانتخابات في ديسمبر، وتوحيد مؤسسات البلاد، ومكافحة الإرهاب، والعمل على التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار”.
وكان تنظيم داعش أعلن ، تبنيه التفجير الذي وقع في مدينة سبها بجنوب ليبيا، وأودى بحياة ضابط كبير بالشرطة. وذكر في منشور بوكالة ناشر للأنباء على تطبيق تليجرام، أن أحد مسلحيه ويدعى محمد المهاجر اقتحم نقطة تفتيش أمس الأحد بسيارة ملغمة.
ومدينة سبها التي تبعد 1300كيلومتر جنوب العاصمة طرابلس من اكبر المدن التي تسيطر عليها قوات مايسمى بالجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر جنوبي ليبيا ، وتديرها امنياً وزارة الداخلية الموحدة مؤخراً والتابعه لحكومة الوحدة الوطنية المركزية بطرابلس بقيادة عبد الحميد الدبيبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى