مرئيات

حديقة الحيوانات بالعين تقدم عرض الطيور الجارحة “جوارح الصحراء”

العين-الوحدة:
يضيف عرض الطيور الجارحة “جوارح الصحراء” الذي يقدم بشكلً يومي في حديقتنا ميزة ونكهة مختلفة لزوارها. وتروي العروض قصصاً مشوقة وتحكي روايات جميلة أبطالها طيورنا الجارحة المتنوعة، فعلى مدار أكثر من نصف ساعة يقدم مجموعة من المدربين الإماراتيين المتخصصين في مجال تدريب الصقور والطيور الجارحة عروضاً شيقة مع طيورنا الجميلة.
يتم تقديم العرض في مدرج خاص وضخم يقع أمام بيت الطيور في الحديقة في الفترة المسائية حسب مواسم الحديقة والحالات الجوية. وفي كل مرة يشهد المدرج اكتظاظاً بالجمهور الذي يأتي من مختلف الجنسيات والأعمار وإمارات الدولة كافة، خصيصاً من أجل مشاهدة العرض المثير للطرافة والدهشة في آن واحد.
يبدأ العرض بحركات استعراضية تقوم بها بعض الصقور والنسور مختلفة الأنواع والأحجام، فضلاً عن طائر البوم والحدأة. يتم تقديم الصقر للجماهير، بأنواع وأحجام متعددة، باعتباره جزءاً هاماً من التراث العربي عموماً والتراث الإماراتي خصوصاً، لذلك يقوم المدربون باستضافة بعض هذه الطيور لتؤدي حركات استعراضية مثيرة يرافقها شرح شيق عن أسمائها وأماكن تواجدها وبعض المعلومات العلمية والثقافية حولها فضلاً على سماتها الخارجية وتكوينها.
وفي الفقرة الأخيرة يقوم المدرب بدعوة الجمهور للتعرف على الطيور عن قرب والتقاط الصور التذكارية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى