مال وأعمال

تفاهم بين الاتحاد لائتمان الصادرات و«الإمارات دبي الوطني»

دبي ـ (وام):

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وبنك الإمارات دبي الوطني مذكرة تفاهم لتقديم خدمات تأمين الصادرات للشركات في دولة الإمارات مما يمكنها من تسريع نمو أعمالها التجارية على المستوى العالمي.

وتمكن المذكرة الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها من تعزيز وجودها إقليمياً ودولياً من خلال وصولها إلى مجموعة شاملة من حلول التأمين على ائتمان الصادرات من شركة الاتحاد لائتمان الصادرات والمنتجات الأخرى المتخصصة من بنك الإمارات دبي الوطني مثل حلول التمويل التجاري التي تشمل – على سبيل المثال لا الحصر – تمويل المستحقات التجارية وخصم الفواتير وتمويل ما قبل الشحن وتمويل الصادرات وسندات الضمان فضلا عن الخدمات الاستشارية.

ويؤكد هذا التعاون التزام الاتحاد لائتمان الصادرات بتحقيق استراتيجية التنويع غير النفطي لدولة الإمارات التي تجسدت في رؤية الدولة وأهدافها لعام 2021.

وقع مذكرة التفاهم .. ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات وأحمد القاسم نائب الرئيس التنفيذي مدير عام الأعمال المصرفية التجارية في بنك الإمارات دبي الوطني بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وسيركز التعاون بين الاتحاد لائتمان الصادرات وبنك الإمارات دبي الوطني على المجالات التي تشمل حلول إدارة مخاطر الائتمان التجاري وأدوات التصدير المالية وسندات الضمان وتمويل الصادرات وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمويل الطائرات وتمويل الشركات ودعم السندات وتأكيد خطابات الاعتماد.

وستدعم هذه الشراكة توفير الخبرات الشاملة والعالمية لتقديم حلول متخصصة وهيكلية لتلبية الاحتياجات المالية المتزايدة للشركات ومن شأن ذلك أن يتيح لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات الاستفادة من العلاقات المؤسسية لبنك الإمارات دبي الوطني وخبرته الميدانية وتواجده القوي في مجال الاستثمارات الرأسمالية وقطاع الخدمات المصرفية للشركات لدعم التوسع الإقليمي والعالمي للشركات المحلية.

وقال ماسيمو فالسيوني إن نمو الأعمال التجارية على المستويين الإقليمي أو العالمي يلعب دورا حاسما في بناء اقتصاد قوي ومتنوع ومستدام في الدولة وتتمثل مهمة الاتحاد لائتمان الصادرات في توفير سهولة الوصول إلى الحلول المالية للشركات المحلية ونظرا لمهمتنا الوطنية وخبرة بنك الإمارات دبي الوطني ونحن على ثقة من أننا سننجح في تمكين المصدرين والشركات المحلية في الإمارات من توسيع تواجدها إقليمياً وعالمياً.

من جهته أوضح أحمد القاسم أن توقيع المذكرة مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات يهدف لتوفير حلول تمويلية تسهم في تعزيز مرونة الشركات خلال سعيها لتنفيذ خططها التوسعية ولطالما كان بنك الإمارات دبي الوطني سباقا إلى ابتكار حلول مالية تعود بالنفع على الاقتصاد المحلي ومن شأن هذه المبادرة المشتركة أن تسهم في دفع عجلة النمو المتواصل في اقتصاد الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى