أخبار عربية ودولية

تبون : الجزائر كانت مستعدة للتدخل لمنع سقوط طرابلس بيد المرتزقة

 

الجزائر-(د ب أ):
أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ان بلاده كانت مستعدة للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوط العاصمة الليبية طرابلس بيد المرتزقة.
وقال تبون، في مقابلة مع قناة ” الجزيرة” القطرية بثت اليوم الثلاثاء: ” رفضنا أن تكون طرابلس أول عاصمة مغاربية وإفريقية يحتلها المرتزقة، الجزائر كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوطها”.
وأضاف ” حينما قلنا أن طرابلس خط أحمر كنا نقصد جيدا ما نقول والرسالة وصلت لمن يهمه الأمر. نحن مسالمون ولا نتدخل في شؤون الغير، كان بإمكان كل الليبيين وزعماء القبائل الالتقاء في الجزائر لكننا رفضنا لأننا نحترم القانون الدولي ومقررات الأمم المتحدة”.
وتابع ” الأشقاء الليبيون طلبوا أن تتم المصالحة الليبية في الجزائر وهذا ما أكده رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في زيارته الأخيرة للجزائر. هذا الأمر يشرفنا لأننا لا نريد من الأشقاء الليبيين أي شيء سوى رد الجميل لهم على ما قدموه لنا من مساعدات خلال ثورتنا التحريرية”.
وأشار الرئيس الجزائري إلى أن مالي والساحل عموما أصبح منطقة غير مستقرة بسبب عدم الاستقرار الذي هز ليبيا، لافتا إلى أن قوافل محمّلة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة تم رصدها متجهة إلى منطقة الساحل رغم ذلك لم يتم منعها وإيقافها.
وتابع ” مثل هذا السلوك يهدف إلى تطويق الجزائر لتسهيل اختراقها ولهذا السبب نسعى إلى تقوية جيشنا بشكل أكبر، والمناورات العسكرية الاخيرة تندرج ضمن مسعى اختبار جاهزيته. الجيش الجزائري مؤسسة تقدس الدستور”.
وأشار إلى أن بلاده تخلصت من الإسلام الإيديولوجي إلى غير رجعة، وأن التيار الإسلامي الناشط في الجزائر يختلف عن باقي التيارات الإسلامية في الدول الأخرى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى