صحة وتغذية

فايزر تطلق الدراسة النهائية لجرعات لقاح كوفيد-19 للأطفال تحت 12 عاماً

واشنطن-(د ب أ):
سيجري اختبار على لقاح فايزر/بيونتك على الأطفال تحت سن 12 عاما في المرحلة الأخيرة من دراسة تسعى لتوسيع مدى الوقاية من كوفيد-19 لمختلف الأعمار.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء أن الشركتين المتعاونتين في تصنيع اللقاح ” فايزر وبيونتك ” أعلنتا اليوم الثلاثاء اعتزامهما بدء تجربة اللقاح في غضون أسابيع. وستسجلان ما يصل إلى 4500 مشارك في أكثر من 90 موقعًا في الولايات المتحدة وفنلندا وبولندا وإسبانيا.

ويبشر توسيع نطاق اللقاح ليشمل المزيد من الفئات العمرية بالحد من انتشار الوباء الذي بدأ بالفعل في التضاؤل ​​في البلدان الغربية حيث يتم استخدام اللقاحات على نطاق واسع، وتم استخدام أكثر من 15ر2 مليار جرعة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقرير بلومبرج لتتبع اللقاحات، بما في ذلك أكثر من 300 مليون جرعة في الولايات المتحدة.

وبناءً على نتائج المراحل المبكرة من التجربة لتقييم السلامة والتحمل والاستجابة المناعية التي يحفزها اللقاح، اختارت الشركات جرعات جديدة للأطفال. وسيتلقى أولئك الذين تتراوح أعمارهم من 5 إلى 11 عامًاعلى جرعة مقدارها 10 ميكروجرام – ثلث الحجم المعطى لمن هم في سن 12 عامًا أو أكبر. ويحصل الأطفال من عمر 6 أشهر إلى 5 سنوات على 3 ميكروجرام – عُشر الكمية التي تُعطى للمراهقين والبالغين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى