الوحدة الرياضي

راشد بن حميد يُكرم أم علي مشجعة منتخب الإمارات أيقونة الكرة الإماراتية

بن هزام : إشادة الوفود ومسؤولي الاتحاد الآسيوي بالتنظيم دافع كبير لنا

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن حضور المشجعة الإماراتية “أم علي” المتواصل إلى الملاعب لمؤازرة المنتخب الوطني يعد محفزاً قوياً للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، وقال إنها تستحق التكريم والتقدير كونها مثالا للوفاء والإخلاص، كما أن حضورها الدائم يجسد حرص الأم على تشجيع أولادها على العطاء والإبداع من أجل الوطن .. منوها إلى أن الانتصارين اللذين حققهما المنتخب على نظيريه الماليزي والتايلاندي هو تكريم حقيقي للمشجعة الوفية التي تقدم درساً لا مثيل له في الوفاء.

جاء ذلك خلال تكريم الشيخ راشد بن حميد النعيمي المشجعة الإماراتية بين شوطي مباراة منتخبنا الوطني ونظيره التايلندي التي أقيمت أمس على ملعب على استاد زعبيل في نادي الوصل بدبي حيث منحها سموه قميص المنتخب وعليه توقيعات اللاعبين الذين نجحوا بقيادة المدرب الهولندي فان مارفيك في تحقيق فوزين متتالين على كل من ماليزيا بأربعة أهداف نظيفة و تايلند بثلاثة أهداف لهدف ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي : إن “أم علي” تعتبر أيقونة للكرة الإماراتية، ونحن نضع كل إمكانياتنا في خدمتها من أجل مواصلة حضورها، ونأمل أن يهديها اللاعبون الفوز في المباريات المتبقية، ويكرمونها ببطاقة التأهل في ظل اجتهاد الاتحاد لتوفير كل الدعم للمنتخب في المباراتين المقبلتين أمام اندونيسيا وفيتنام.

بدوره أكد محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم أن كل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح حالياً بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 بالمجموعتين الأولى بالشارقة والسابعة بدبي، وذلك من ناحية الجوانب التنظيمية والإدارية والتنسيقية، وفي إجراءات طرح تذاكر حضور المباريات، وتطبيق التدابير الاحترازية، موجها الشكر إلى كافة الشركاء والداعمين لاتحاد الكرة في التنظيم والاستضافة، وقال إن انطباعات الاتحاد الآسيوي والبعثات المتواجدة بالإمارات إيجابية، لا سيما أن الإمارات هي الدولة الوحيدة في آسيا التي تستضيف مباريات مجموعتين في وقت واحد.

وأضاف ابن هزام : نهنئ منتخبنا الوطني وجهازه الفني وجماهيره على الفوز الثاني على التوالي الذي تحقق أمس على منتخب تايلاند، ونؤكد مواصلة وقوفنا مع “الأبيض” في مشواره بالتصفيات، تنفيذا لتوجيهات الشيخ راشد بن حميد رئيس الاتحاد الذي طلب منا توفير أفضل بيئة داعمه للفريق في هذه المرحلة المهمة، ونتوجه بالشكر لجماهير الإمارات التي آزرت الفريق في المدرجات، ونحن نعتبرهم اللاعب رقم واحد، ونؤكد لهم أن الاتحاد سيستمر في توفير الفحص المجاني لهم قبل مباراة اندونيسيا المقبلة، وأن التذاكر سوف تطرح للجماهير على الموقع الإلكتروني “بلاتينيوم ليست” اعتبارا من اليوم لتسهيل مهمة الحصول عليها في وقت مبكر.

وأكد : ثقتنا في اللاعبين والجهاز الفني بلا حدود، ونعلم أنهم يدركون حجم التحدي، خصوصا أنهم رفعوا شعار الفوز في كل اللقاءات، من قبل بداية تلك المرحلة من التصفيات، وهم قادرون على ذلك، ونؤكد لهم مجددا أن الوسط الرياضي والجمهور كله خلفهم، وأن قدراتهم كلاعبين وخبرات الجهاز الفني بقيادة فان مارفيك تبعث على التفاؤل والثقة.

من جانبه أكد علي مبخوت نجم منتخبنا الوطني أن الفوز هو الأولوية الأولى للاعبي المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال وأمم آسيا، مشيرا إلى أن الهدف تحقق في مباراتي ماليزيا وتايلاند، وهو الحصول على النقاط الـ 6، مبديا ثقته من تحسن الأداء في المواجهات المقبلة، أمام اندونيسيا وفيتنام، وأن الأولوية بالتأكيد في المباراتين هي الفوز وحصد النقاط، خاصة أن التأهل للأدوار التالية مضمون في حالة تصدر المجموعة.

وعن عدم تسجيله في مباراة تايلاند .. قال مبخوت : سواء كنت أنا من سجل في المباراة، أو غيري فالمهم هو الفوز، وبالنسبة لأي مهاجم في العالم، فهو عليه المحاولة، والاجتهاد في اتخاذ المواقع المناسبة في الملعب، والتركيز في اللمسة الأخيرة، وأنا بذلت كل ما بوسعي من أجل التسجيل بغض النظر عن سجلي في التهديف على المستوى العالمي لأنه ليس الهدف، والهدف الرئيس هو فوز المنتخب وإسعاد الجماهير، والتأهل إلى المونديال، ونحن كلاعبين على ثقة بأننا نملك قدرات تحقيق هذا الحلم.

وقال بندر الأحبابي الظهير الأيمن لمنتخبنا الوطني إن نقاط مباراة تايلند في منتهى الأهمية، وأن المدرب واللاعبين أوفوا بالوعد بحصدها لفك الارتباط في المنافسة على المركز الثاني بالمجموعة، مشيرا إلى أن منتخب تايلند من المنتخبات المتطورة في آسيا، ويتميز بالسرعة والقوة في الالتحام، وقد فرضت ظروف اللقاء بعض التعقيدات والضغوط على اللاعبين نظرا لتشابه ظروف الفريقين، وسعيهم جميعا نحو هدف واحد هو الفوز وحصد النقاط.

وفي تعليقه على رضا الجماهير والمحللين من خبراء الكرة عن أدائه في المباراتين، وقدرته على صناعة الفرص والأهداف لزملائه .. قال الأحبابي : أقوم بدوري في الفريق مثلي مثل كل زملائي، وكلنا لدينا هدف واحد، هو الفوز والتأهل.

وأعرب محمد جمعه لاعب منتخبنا الوطني الصاعد عن فخره بهدفه الدولي الأول مع المنتخب والذي سجله في شباك تايلند أمس، خاصة أنها أول مشاركة رسمية له مع المنتخب .

وعبر كايو كانيدو لاعب المنتخب عن سعادته بالهدف الأول الذي سجله للمنتخب في شباك تايلاند، وقال إنه لم يتردد لحظة في التسديد من على حدود منطقة الجزاء لأن الكرة كانت مهيأة له ومرتدة من الأمام، في نفس الوقت الذي كان يبحث فيه وزملاءه في المنتخب عن هدف التقدم لرفع الضغوط والتخلص من حالة التعادل .

وأكد أن حرارة الطقس وضغط المباريات والتدريبات في المرحلة الأخيرة أثرت على أداء لاعبي المنتخب في الشوط الثاني، كما أنه من الطبيعي لأي فريق متأخر في النتيجة أن ينتفض من أجل تحسين وضعه، إلا أن خبرة ومهارة لاعبي منتخبنا الوطني كانت لها الكلمة العليا في اللقاء، وسوف نراهن على الخبرة والمهارة والجهد والتركيز في المباراتين المقبلتين أمام أندونيسيا وفيتنام لتحقيق الهدف.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى