أخبار رئيسية

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية اليابان ويبحثان العلاقات الاستراتيجية والمستجدات الدولية

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي معالي يوشيماسا هاياشى وزير خارجية اليابان.

جرى خلال اللقاء ، الذي عقد مساء أمس في أبوظبي ، بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.

وبحث الجانبان الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ومنها التطورات في أوكرانيا وأهمية تعزيز الجهود العالمية المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

كما ناقش سموه ومعالي وزير خارجية اليابان جهود تحقيق الاستقرار والتوازن في أسواق الطاقة والغذاء العالمية في ظل تداعيات هذه الأزمة.

واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي يوشيماسا هاياشى مشاركة اليابان في إكسبو 2020 دبي ودور هذا الحدث العالمي البارز في استكشاف آفاق واعدة للتعاون المشترك بين البلدين.

وتناول الجانبان أيضا استعدادات مدينة أوساكا اليابانية لاستضافة النسخة المقبلة من إكسبو العالمي والتي من المقرر أن تقام فعالياتها خلال الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025 على جزيرة يومشيما ، حيث يقام الحدث للمرة الثالثة في مدينة أوساكا بعد استضافته في دورتين سابقتين عامي 1970 و1990.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة معالي يوشيماسا هاياشى وزير خارجية اليابان .. مؤكدا على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين دولة الإمارات واليابان والحرص على تعزيز آفاق التعاون المشترك في مختلف القطاعات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وعبر سموه عن تمنياته بالتوفيق لمدينة أوساكا اليابانية خلال استضافتها النسخة المقبلة من إكسبو العالمي .. مشيدا بالمشاركة المتميزة لليابان في إكسبو 2020 دبي.

من جانبه أكد معالي يوشيماسا هاياشى حرص بلاده على تعزيز علاقتها الاستراتيجية مع دولة الإمارات في مختلف المجالات .. مشيدا بتنظيمها المتميز لإكسبو 2020 دبي ونجاحها في احتضان نسخة مميزة من الحدث العالمي رغم التحديات التي فرضتها جائحة “كوفيد – 19”.

وأقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مأدبة عشاء تكريما لمعالي يوشيماسا هاياشى وزير خارجية اليابان والوفد المرافق.

حضر اللقاء .. معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وسعادة شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى