أخبار عربية ودولية

الاستخبارات العراقية تعتقل 18 من عناصر داعش في محافظة نينوى

بغداد -وكالات
قال مستشار الأمن القومي بالعراق قاسم الأعرجي، إن المرحلة الراهنة تحتاج إلى العمل على تنمية قدرات القوات الأمنية ودعم المنظومة العسكرية والأمنية؛ لإنجاح مهامها في حفظ الأمن وملاحقة الخلايا الإرهابية وضبط الحدود.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي – في بيان وفقًا لقناة (السومرية نيوز) يوم الأربعاء، – أن الأعرجي التقى رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير يارالله، بمقر وزارة الدفاع، وبحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير الشمري وقائد القوة البرية الفريق الركن قاسم المحمدي، ومدير الاستخبارات العسكرية.
وبحث الأعرجي تعزيز الأمن والجهد الاستخباراتي ودعم قدرات الجيش العراقي للقيام بمهامه في حفظ الأمن والاستقرار، مشيدًا بجهود القوات الأمنية والعسكرية والاستخبارية قادة وضباطا ومنتسبين، مؤكدا أنها تعمل بكل مهنية وانضباط.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني في قيادة العمليات المشتركة العراقية يوم الأربعاء اعتقال 18 من عناصر داعش لتورطهم بقضايا الإرهاب في محافظة نينوى /.
وأوضح البيان أن قوات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على 18 من عناصر تنظيم داعش بمناطق متفرقة من محافظة نينوى، من المطلوبين وفق مذكرات قبض قضائية صادرة بحقهم وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب لعملهم ضمن صفوف داعش.
وأوضح البيان أن المعتقلين يعملون بما يسمى ولاية نينوى والمعسكرات وديوان الجند وقاطع بادوش وفرقة نهاوند والمعهد اللا شرعي وفرقة عين جالوت تحت كنى وأسماء مختلفة ، واعترفوا بالاشتراك بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الامنية والمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى