مرئيات

جامعة ولونغونغ في دبي تطرح درجات بكالوريوس بمدة ثلاث سنوات

•بإمكان الطلبة إتمام درجة البكالوريوس في ثلاث سنوات، بدلاً من البرامج الحالية

•التأهل للحصول على درجة البكالوريوس خلال ثلاث سنوات يعتمد على المنهاج الدراسي في مرحلة الثانوية العامة والدرجات المكتسبة وإجادة اللغة الإنجليزية

•تنسجم الدرجات مع تلك المطروحة في الجامعة الأم، جامعة ولونغونغ في أستراليا

دبي-الوحدة:
أعلنت جامعة ولونغونغ في دبي، الجامعة الدولية الأولى والجامعة الأسترالية الأعلى تصنيفاً في دولة الإمارات، اليوم أن ما تطرحه من درجات البكالوريوس سينسجم تماماً مع ما تطرحه جامعة ولونغونغ في أستراليا، مما يسمح للطلبة المتميزين أكاديمياً في مناهج دراسية معينة بمرحلة الثانوية العامة بالتخرج في ثلاث سنوات بدلاً من أربع سنوات. وعند التخرج، يحصل الطلبة على درجة من جامعة ولونغونغ في أستراليا معترف بها عالمياً ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم في الإمارات.
وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030 في الإمارات التي تهدف إلى صياغة نظام تعليمي مبتكر وتزويد أجيال المستقبل بالمعارف والمهارات التقنية والعملية الضرورية للمساهمة بشكل فاعل في دعم الاقتصاد. وتتاح فرصة التخرج في ثلاث سنوات لكافة الطلبة المتميزين أكاديمياً في مناهج دراسية معينة بمرحلة الثانوية العامة. وسيكون بمقدور الطلبة الحاصلين على شهادات CBSE و GCE A level و IB Diplomaو American High School Diplomaالتقدم لجميع برامج البكالوريوس في جامعة ولونغونغ في دبي، باستثناء درجات بكالوريوس الهندسة، التي تمتد الدراسة فيها لأربع سنوات.
وقال البروفسور محمد سالم، رئيس جامعة ولونغونغ في دبي: “بوصفنا مؤسسة تعليم عالٍ تركز على متطلبات المستقبل، فنحن حريصون على مواصلة تحسين وتخصيص عروضنا لكي تلائم متطلبات سوق العمل في وقتنا الحاضر. وتراعي عملية إعادة الهيكلة لشهادات البكالوريوس في الجامعة الاختلاف بين احتياجات الطلبة من أنظمة تعليم ثانوية مختلفة، مما يسمح بالتالي للعديد من طلبة جامعة ولونغونغ في المستقبل بالتخرج بشكل أسرع وبتكلفة أقل”.
وأضاف: “سعياً نحو تحقيق المزيد من المرونة، تم تصميم منهج درجات البكالوريوس بحيث يسمح إما بالدخول المباشر إلى درجة البكالوريوس الأسترالية القياسية ومدتها 3 سنوات أو بشكل غير مباشر من خلال برنامج سنة طلبة الجامعة المستجدين. وهذا يتيح للطلبة مزيداً من الوقت للاستعداد لدخول سوق العمل والتخطيط لمساراتهم المهنية المستقبلية، مما يمنحهم السبق في سوق العمل. علاوة على ذلك، وبغرض تزويدهم بأفضلية تنافسية، سيحصل جميع طلبة الجامعة الآن على درجات دولية عالمية المستوى من جامعة ولونغونغ في أستراليا معتمدة محلياً وعالمياً”.
ويتيح البرنامج التأهيلي الخاص University Freshman Year للطلبة الذين لا يتأهلون لدخول برنامج السنوات الثلاثة مباشرةً التسجيل في أي برنامج بكالوريوس تقدمه جامعة ولونغونغ في دبي، والذي صُمم لإعداد الطلبة وتزويدهم بالأسس المتينة من أجل النجاح في ما يفضلونه من تخصصات.
وتجدر الإشارة إلى إن جميع درجات البكالوريوس لدى جامعة ولونغونغ في دبي معتمدة من وزارة التعليم بدولة الإمارات من خلال هيئة الاعتماد الأكاديمي. ويضمن هذا الاعتماد الثقة للطلبة المحتملين وعائلاتهم وأرباب العمل والجهات المعنية الأخرى لكونه يطبق معايير الجودة التي تنسجم مع الممارسات الدولية القائمة، وهي معتمدة عالمياً من حيث معادلة الساعات المقطوعة في الدراسة وفرص استكمال التعليم في الخارج – وهذه ميزة عظيمة للطلبة الذين يطمحون إلى بدء حياة جديدة في الخارج.
ويعتمد التأهل للتسجيل مباشرةً في برامج البكالوريوس ذات الثلاث سنوات على المنهاج الدراسي للطالب في الثانوية العامة والدرجات المكتسبة ومستوى إجادة اللغة الإنجليزية.
•يشترط حصول طلبة CBSE على مجموع 65 بالمائة فما أكثر.
•يشترط حصول طلبة British GCE A level على درجة (CCD) كحد أدنى
•يشترط حصول طلبة American High School Diploma على معدل SAT إجمالي مقداره 1100
•يشترط حصول طلبة دبلوم البكالوريا الدولية على 25 درجة إجمالاً
وتمنح جامعة ولونغونغ في دبي أكثر من 40 درجة علمية في 10 قطاعات صُممت بعناية لتلبية احتياجات القوى العاملة في المستقبل، وهي تمتاز بمعدل توظيف مرتفع إذ يحصل 77 بالمائة من خريجيها على فرصة عمل في غضون ستة أشهر من نيل شهاداتهم العلمية. ويأتي الإعلان الجديد في أعقاب إطلاق الجامعة الأسترالية مؤخراً لـ “حرم المستقبل” الذي تبلغ مساحته 200.000 قدم مربعة، ويضم مزيجاً من مساحات التعلم الإبداعي المبتكرة والتقليدية التي تقدم للطلبة تجربة تعليمية تمكنهم من النجاح في بيئة العمل بالمستقبل.
يمكن التعرف هنا على المزيد من المعلومات بشأن متطلبات التأهل للحصول على درجات البكالوريوس في ثلاث سنوات.
نبذة عن جامعة ولونغونغ في دبي
تعد جامعة ولونغونغ في دبي أول جامعة دولية في الإمارات، وهي الجامعة الأسترالية الرائدة في المنطقة، إذ تأسست في عام 1993 من قبل جامعة ولونغونغ في أستراليا، وهي معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم في الإمارات، ووكالة جودة ومعايير التعليم العالي الأسترالية، ومرخصة من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.
تعد جامعة ولونغونغ في دبي أعلى جامعة أسترالية تصنيفاً في الإمارات، كما يعكس منهاجها التدريسي وممارساتها التعليمية ما يتم تدريسه في المقر الرئيسي للجامعة في أستراليا، وتعد أيضاً بين أفضل 1% من الجامعات العالمية. توفر الجامعة ما يزيد عن 40 برنامجاً دراسياً في 10 تخصصات مختلفة، و تضم الجامعة أكثر من 3500 طالب وطالبة من 108 جنسيات مختلفة، وتدعم شبكة عالمية مكونة من 152000 خريج.
وفي إطار مساعيها المستمرة لتحقيق التميز في التدريس والبحث العلمي والتعاون مع مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص وتعزيز تجربة الطلاب، افتتحت الجامعة في عام 2020 حرماً جامعياً جديداً على مساحة 200 ألف قدم مربع في مجمع دبي للمعرفة. يتمتع الحرم الجامعي الجديد بتقنيات متطورة، وتصاميم معمارية حديثة، ومساحات للتعلم التقليدي والمبتكر لتلبية كافة احتياجات و تطلعات الطلاب ودعم الكادر التدريسي ومشاريع الأبحاث المجتمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى