مال وأعمال

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع رواد الأعمال البولنديين

أبوظبي ـ (وام):

بحث هلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي للمراكز والمجالس الاستشارية مع سعادة بافل جابلونسك نائب وزير خارجية جمهورية بولندا بمقر الغرفة سبل تعزيز آفاق التعاون الاستثماري والتجاري بين رواد الأعمال في أبوظبي و بولندا.

ورحب هلال محمد الهاملي بزيارة نائب وزير الخارجية البولندي و أكد اهتمام غرفة أبوظبي ببلوغ التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين رواد الأعمال البولنديين ونظرائهم في إمارة أبوظبي إلى آفاق رحبة.

وشدد على الدور الهام التي تضطلع به الغرفة لتوثيق الشراكات الدولية الفاعلة بين مؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ونظيراتها في مختلف دول العالم.

واستعرض في هذا الصدد مجموعة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الغرفة سعيا للارتقاء بقطاع الأعمال في أبوظبي، والمساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للإمارة، من خلال إيجاد منظومة اقتصادية رائدة، ترتكز على المعرفة المستدامة، وتعزز من تنافسية القطاع الخاص على المستوى العالمي.

ولفت إلى أهم عناصر القوة التي تتمتع بها بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي بما يجعلها مقصدا لأهم الفرص الاستثمارية على أوسع نطاق، وبالشكل الذي يبرز دور القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية الشاملة.

من جانبه أعرب نائب وزير الخارجية البولندي عن أمله بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية بولندا، لافتا إلى المزايا التي تقدمها بلاده بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار في مختلف المجالات الاقتصادية.

و أشاد بافل جابلونسك بالمكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على الخارطة الإقليمية والدولية وبما تمتلكه من قدرات وخبرات استثمارية رائدة لتوفير حاضنات أعمال، منوها إلى أهمية التنسيق المشترك لتعريف شركات القطاع الخاص في البلدين بالفرص التجارية والاستثمارية التي يوفرها السوقان الإماراتي والبولندي على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى