مال وأعمال

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع تركيا

وام / بحث سعادة عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف الإمارات ورئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي مع سعادة توغاى تونسير سفير الجمهورية التركية لدى الدولة تعزيز علاقات التعاون الوثيقة بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا الصديقة، لاسيما في مجال العلاقات التجارية والاستثمارية .

وأكد المزروعي خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمقر غرفة أبوظبي بحضور سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا الصديقة علاقات متينة وتشهد تطوراً مستمراً في العديد من القطاعات، وهي تأتي في إطار حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتطلع إلى آفاق أرحب وأوسع في التعاون الثنائي .

وأضح أن دولة الإمارات وتركيا شريكان تجاريان مهمان وحريصان على تعزيز تعاونهما في مختلف المجالات، كما تعد دولة الإمارات الشريك التجاري الأكبر لتركيا على مستوى المنطقة .

ولفت سعادة عبدالله المزروعي خلال اللقاء إلى أهمية مواصلة العمل المكثف بين قطاعي الأعمال في إمارة أبوظبي وتركيا، مشيراً إلى أن بيئة الأعمال في أبوظبي من أهم الوجهات التجارية الجاذبة للأعمال، لما تمتلكه من مزايا نسبية كبيرة ومحفزة للاستثمار واستكشاف مجالات اقتصادية حيوية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك وأبرزها قطاع السياحة والضيافة، وتكنولوجيا المعلومات والثورة الصناعية الرابعة، والطاقة المتجددة، والصناعات الغذائية والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وغيرها.

كما استعرض الخدمات التي توفرها غرفة أبوظبي لأعضائها، وحرصها على دعم مجالات العمل الاقتصادي في إمارة أبوظبي، مشدداً على استعداد الغرفة لتوطيد التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

من جانبه أشاد سعادة توغاى تونسير بوصول دولة الإمارات إلى مراحل متقدمة من التطور والازدهار وبارك لها عام الخمسين واحتفالها بالإنجازات الرائدة وأكد حرص تركيا على فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي المتميز بين البلدين.

وتقدم السفير التركي بالشكر إلى غرفة أبوظبي لحفاوة الاستقبال، معرباً عن اهتمامه بتكثيف وتبادل الزيارات بين غرفة أبوظبي ورجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية تركيا، والتنسيق لتنظيم ملتقيات للأعمال في أبوظبي تخدم المصالح الاقتصادية المشتركة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى