الوحدة الرياضي

فضية لجودو الإمارات في الجائزة الكبرى بكندا

 أحرز فيكتور سكفورتوف لاعب منتخبنا الوطني للجودو، الميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 73 كجم، في بطولة الجائزة الكبرى “جراند بري” للجودو التي تختتم غدا في مدينة مونتريال الكندية، والتي شهدت مشاركة 249 لاعبا ولاعبة من 50 دولة في مقدمتها 3 فرق عربية ممثلة في الإمارات ومصر والجزائر .. فيما تعزز الفضية فرص تأهل فيكتور للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وتمكن فيكتور من تخطي جابون بطل كندا وصاحب الأرض والجمهور في الدور التمهيدي، ثم فاز على البريطاني هام أي في النزال الثاني.

وفي الدور قبل النهائي نجح فيكتور في تحقيق الفوز على بطل كندا مارجولدين آرثر ، ليواجه الياباني هاشيموتو بطل العالم في عام 2018 في نهائي ذلك الوزن ، والذي رجحت فيه كفه الياباني في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ليحرز الميدالية الذهبية، والتي تعتبر الذهبية الرابعة لمنتخب اليابان متصدر البطولة.

ونال لاعبنا فيكتور الفضية التي عززت فرص تأهله للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن قفز للمركز السادس في ترتيب اللاعبين المتأهلين من أصل 18 لاعبا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للجودو، كما أنه عزز فرصه في تحقيق إنجاز ببطولة العالم للجودو باليابان، لأن تلك البطولة تمثل آخر الاستعدادات، وهو الأمر الذي أكسب بطولة الجائزة الكبرى أهمية تنافسية والتي احتفظ فيها منتخبنا بالمركز الأول على مستوى الدول العربية المشاركة.

وشارك لاعبنا الثاني ايفان في وزن تحت 100 في ساعة متأخرة أمس في ختام بطولة الجائزة الكبرى “جراند بري” للجودو التي احتضنتها مدينة مونتريال الكندية ، والتي يقف في صدارتها منتخب اليابان برصيد 4 ميداليات ذهبية، وحل ثانيا منتخب كندا برصيد 7 ميداليات منها واحده ذهبية و3 فضيات و3 برونزيات، ثم منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد ذهبية، و3 برونزيات.

وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو حصول فيكتور على الميدالية الفضية، التي تحسن من تصنيفه الدولي ،على أمل أن يلحق به اللاعب الصاعد إيفان والذي واجه في ساعة متأخرة أمس الفائز من مباراة الياباني هاجا والأمريكي سميث في الدور قبل النهائي .

وأكد ابن ثعلوب أن الميدالية الفضية التي حققها منتخبنا تمثل حافزا مهما للاعب فيكتور خلال تحضيراته المقبلة لبطولة العالم للجودو التي ستقام في اليابان خلال شهر أغسطس المقبل، ثم بطولة التسامح للجراند سلام التي تقام في أبوظبي أكتوبر المقبل، والتي يمنحها الاتحاد اهتمام خاص، مشيرا إلى أن بطولة الجائزة الكبرى كشفت عن طفرة كبيرة للعبة، بفضل جهود الاتحاد الدولي للجودو برئاسة المجري ماريوس فايزر والكادر المساعد، استثمارا لتطوير لوائح الاتحاد الدولي ونظم إقامة البطولات الكبرى.

مونتريال-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى