أخبار عربية ودولية

وزير الشئون الإسلامية السعودي: قرار قصر الحج على المقيمين يتسق مع مقتضيات الشريعة

جدة -وكالات
أكد وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن قرار قصر الحج على المقيمين في المملكة يتسق مع مقتضيات الشريعة التي أكدت حفظ الضروريات الخمس، ويؤكد حرص القيادة على إقامة شعيرة الحج وفق معايير السلامة للحجاج في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا.
وجدد الشيخ – وفقا لوكالة الأنباء السعودية يوم الإثنين – التأكيد على أن السعودية بتوجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبمتابعة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ستبقى دائما منارة للمسلمين ومهتمة بقضاياهم وقائمة على رعاية المقدسات وسائرةً على النهج القويم للدين الحنيف.
أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم الأحد، استكمال استعداداتها لاستقبال الحجاج لهذا العام مع التقيد بالبروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها في الحرمين الشريفين.
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين هاني بن حسني حيدر – وفقا لوكالة الأنباء السعودية – أن الرئاسة ألزمت كل العاملين على خدمة الحجاج والمصلين بأخذ اللقاح، حرصا منها على سلامة جميع المتواجدين في الحرم المكي، لتأدية نسكهم بسهولة وبسلام.
وأشار إلى أن الجهات المعنية داخل الحرمين الشريفين لن تتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لتقوم بدورها تجاه الحفاظ على سلامة قاصدي الحرمين الشريفين، داعيا الجميع إلى ضرورة التعاون والالتزام بما يصدر من إجراءات وقائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى