أخبار عربية ودولية

وزير الإعلام السعودي يؤكد ضرورة تبني رؤية عربية مشتركة لزيادة الوعي الدولي بالقضية الفلسطينية

القاهرة -أ ش أ
أكد وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، ضرورة تبني المسؤولين عن الإعلام العربي لرؤية مشتركة لزيادة وعي المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية، وضرورة العمل على إحياء عملية السلام التي تحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الـ13 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي عقد اليوم الثلاثاء، برئاسة عضو مجلس المفوضين في هيئة الإعلام والاتصالات العراقية مجاهد أبو الهيل.
وأشار القصبي إلى الاجتماع هو استمرار للجهود الرامية لتطوير العمل الإعلامي العربي المشترك بما يتناسب مع حجم التحديات التي يواجهها العالم العربي في مختلف الملفات وعلى رأسها القضية الفلسطينية نظرا لمركزيتها بالنسبة للأمة العربية.
وقدم القصبي مقترحا بشأن تحديث الإستراتيجية الإعلامية العربية لتتضمن إعداد “الإستراتيجية الإعلامية العربية للتصدي لجائحة كورونا والتعامل مع تداعياتها”، وأن يشكل فريق عمل عربي مشترك للعمل على إعدادها تحت إشراف قطاع الإعلام والاتصال بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية وأن تتضمن مبادرات تنفيذية لتوعية المجتمع العربي بأهمية تلقّي اللقاح ودحض الشائعات الزائفة التي يُروج لها حول لقاحات كورونا بأنواعها المختلفة، ورفع مستوى الوعي بسبل التعايش مع العالم ما بعد جائحة كورونا.
ونوه إلى أنه بسبب استمرار الجائحة وظهور متحورات منها جاء قرار المملكة باقتصار حج هذا العام على عدد محدود من المقيمين في المملكة لضمان عدم تفشي الفيروس وحرصا على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام وإقامة الشعيرة على نحو آمن صحيا.
وجدد وزير الإعلام السعودي تأكيد التزام الوزارة والهيئات التابعة لها بتسخير جميع إمكاناتها المتاحة لأي جهد يسهم في تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، ويحقق آمال وطموحات القيادات والشعوب العربية التي تنتظر الكثير من العمل والإنجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى