أخبار عربية ودولية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلًا بالضفة الغربية المحتلة

رام الله -وكالات
طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، المدعي العام الجديد للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بوضع التحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي، على سلم أولويات عمله خلال الفترة الأولى، لإرسال رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية الجديدة، حتى لا تستمر في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وأدانت الخارجية في بيان صحفي يوم الخميس، جرائم الإعدام الميدانية المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، والتي كان آخرها إعدام المواطنة الدكتورة مي عفانة (29 عاما) من بلدة أبو ديس، والفتى زاهي بني شمسة (16 عاما) من بلدة بيتا جنوب نابلس، وهو الشهيد الرابع من بلدة بيتا خلال اقل من شهر.
وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسئولية كاملة عن تلك الجرائم وعن اعتداءات ميليشيات المستوطنين المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين، وحذرت من التعامل مع تلك الجرائم كأمور عابرة واعتيادية كونها تتكرر يوميا ولا تستدعي التوقف عندها او التعليق عليها او اتخاذ موقف تجاهها.
وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات والمجالس الحقوقية والإنسانية الأممية بعدم المرور عليها مرور الكرام وتوثيقها بهدف اتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لمحاسبة ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم ومن يقف خلفهم.
يذكر أن المحامي البريطاني كريم خان تولى الأربعاء، مهامه مدعيا عاما للمحكمة الجنائية الدولية، خلفا للمدعية فاتو بنسودا.
وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية السابقة فاتو بنسودا، أعلنت في الثالث من مارس، بدء مكتبها بإجراء تحقيق يتعلق بالوضع في فلسطين.
وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منزل فلسطيني الواقع في “المنطقة ج” بالضفة الغربية المحتلة٬ واستخدمت قوات الاحتلال بعض المعدات لهدم المنزل٬ وأخلت السكان منه.
وتفقد أفراد العائلة الفلسطينية متعلقاتهم بعد أن هدمت آليات إسرائيلية منزلهم٬ والحزن يسيطر عليهم.
أعلنت مصادر فلسطينية يوم الخميس عن استشهاد فلسطيني وإصابة أربعة آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وذكرت المصادر أن فتى يبلغ 16 عاما توفى متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في ساعة متأخرة الليلة الماضية خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس.
وتشهد البلدة احتجاجات يومية على إقامة بؤرة استيطانية في منطقة جبل صبيح وهذا هو رابع فلسطيني يستشهد في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي خلال ثلاثة أسابيع.
كما أفادت مصادر فلسطينية بإصابة أربعة شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات عقب اقتحامه جنين في شمال الضفة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى