الوحدة الرياضي

طوكيو تشهد رفع حالة الطوارئ قبل الأولمبياد

طوكيو-(د ب أ):
قررت السلطات اليابانية رفع حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو يوم الأحد المقبل ولكن بعض القيود المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد ستظل قائمة، وذلك وفقا لما قررته حكومة رئيس الوزراء يوشيهيده سوجا قبل أكثر من شهر من بداية الأولمبياد.

ويأتي رفع حالة الطوارئ، في مناطق أخرى تتضمن أوساكا وهيروشيما، في ظل تسجيل معدل منخفض للإصابة بفيروس كورونا، وبرنامج التطعيم باللقاح التابع للدولة والذي يكتسب زخما بطيئا.

وحتى الآن، من المقرر أن تستمر قيود حالة شبه الطوارئ حتى 11 تموز/يوليو. وذكرت تقارير أن نفس الإجراءات ستطبق خلال وقت إقامة الدورة في الفترة من 23 تموز/يوليو وحتى 8 آب/أغسطس المقبلين.

وتتضمن الإجراءات السماح ببيع المشروبات الكحولية حتى السابعة مساء والتوصية بإغلاق المطاعم في الثامنة مساء.

وستسمح الحكومة بحضور ما يقرب من عشرة ألاف متفرج في الفعاليات الرياضية الكبرى والحفلات، على ألا يزيد الحضور في أماكن إقامة الفعاليات على 50 % من سعتها.

وقال سوجا إن هذه التعليمات قد تطبق أيضا في منافسات الأولمبياد، مع الالتزام بارتداء الكمامات ومنع الهتافات.

وذكر تقرير اليوم الخميس أنه يتم التخطيط لاتخاذ القرار في اجتماع، يرجح أن ينعقد يوم الاثنين المقبل، يشارك فيه المنظمون المحليون، والحكومات المحلية والحكومة الاتحادية، واللجنة الأولمبية الدولية.

وذكرت وكالة أنباء “كيودو” أن الحكومة تنوي عدم السماح ببيع المزيد من التذاكر عن التي بيعت بالفعل للبطولة التي تقام خلال الفترة من 23 تموز/يوليو إلى 8 آب/أغسطس المقبلين.

وستكون كل الجماهير من مواطني اليابان، خاصة وان الجماهير الأجنبية غير مسموح لها بالدخول بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب وسط مفهوم نظافة صارم، حيث تعهدت اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمون المحليون بتنظيم آمن وسط معارضة واسعة النطاق من الرأي العام.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية أنها تتوقع حصول ما يقرب من 80 بالمئة من الرياضيين على اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى