أخبار الوطن

لقاء الزواحف في حديقة الحيوانات بالعين تجربة فعالة تجذب الجمهور

الحديقة تضم 353 وتشمل أنواع مختلفة

العين ـ علي داوود:
يعتبر لقاء الزواحف أحدى التجارب الفعالة في حديقة الحيوانات بالعين، حيث يقام هذا العرض يومياَ من الساعة 2:30 حتى 3:30 ظهراَ، في منطقة السفاري بجانب معرض فرس النهر وتمساح النيل. تضم الحديقة مجموعة من الزواحف والذي يبلغ عددها 353 تقريبا وتشمل التماسيح وأنواعها 4 وعددها 13، إضافة إلى الثعابين وأنواعها 13 وعددها 65 ، السحالي وأنواعها 8 وعددها 68 ، بجانب السلاحف وأنواعها 13 وعددها 207 .
وأوضح ماهر عبد المجيد المرقب، مشرف رعاية الحيوان بالإنابة قسم الزواحف في حديقة الحيوانات بالعين لـ (الوحدة) أن عرض لقاء الزواحف هي تجربة علمية وثقافية وتعليمية فيها نسعى لتثقيف الزوار وطلاب المدارس عن الزواحف في العالم وعن طبيعيتها وسلوكها وبيئتها ومدى تأثير هذه الأنواع على النظام البيئي وكيفية المحافظة عليها والعناية بالتوازن البيئي، بالإضافة إلى تعريفهم عن لمعلومات المفيدة حول دور هذه الزواحف في الحياة.
وقال المرقب أننا كموظفي رعاية الحيوانات لدينا نظام وطريقة معينة في التعامل مع الحيوانات من حيث التغذية والرعاية والأمن والسلامة للحيوانات. ونعمل نحن في قسم الزواحف على سبيل المثال مع التماسيح بطريقة مختلفة عن التعامل مع السلاحف أو الثعابين أو السحالي حيث يجب أن نتعرف على نوع وطبيعة الحيوان وسلوكه، فضلا عن أنه يتطلب أن يكون المختصين لديهم خبرة سابقة عن معرفة طبيعة و التعامل مع الزواحف، مشيراَ إلى أن هذه التجربة جاذبة ومشوقة تلفت انتباه العديد من الزوار ، حيث يبدأ الزوار في سؤالنا عن ألوانها وأحجامها وطريقة إطعامها وسلوكها وكيفية التعامل معها.
وعن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذه في ظل جائحة كورونا كوفيد ـ 19، أكد المرقب أنه يتم إتباع كافة التدابير الاحترازية المقررة ومنها عدم لمس للزواحف وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات المتوفرة في المكان وإتباع علامات التباعد المحددة في منطقة العرض وترك مسافة لا تقل عن مترين، حيث يستطيع الزائر التصوير والتحدث مع ملاحظ الحيوانات. فضلاَ عن أننا قمنا بعمل أنشطة افتراضية للمدارس وبعض الجهات الحكومية والخاصة عبر برامج التواصل المرئي.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى