أخبار الوطن

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقتي “خطوط” و”الوقت”

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهري مايو ويونيو الماضيين، حيث كان موضوع مسابقة شهر مايو “خطوط” وشهر يونيو “الوقت”.

وعكست قائمة الفائزين في المسابقتين تألق العدسة الإندونيسية من خلال حجز نصف القائمة بجانب حضور إبداعي لافت للعدسة الإماراتية والعراقية صاحبه ثنائية هندية مميزة وفوز فردي من تركيا.

وشملت قائمة الفائزين بمسابقة شهر مايو الماضي ثلاثية إندونيسية من خلال المصورين “يوسف عارف رحمن” و”هندرا بريمانا” و”يودي كرستيانتو” بجانب المصور الإماراتي “عمار السيد أحمد” والهندي “سوباس سوداكارا ناياك”.

أما نسخة شهر يونيو الماضي من المسابقة أكدت تفوّق العدسة الإندونيسية بثنائية مميزة من خلال المصورين “أغوستينوس إلوان” و”هندرا بريمانا” بجانب المصور العراقي “عباس رعد آل جعفر” والهندي “رضوان أشرف” والتركي “توران توبالار”.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae وشهدت مسابقة شهر مايو الماضي استخدام الوسم HIPAContest_Lines# ومسابقة شهر يونيو الماضي على الوسم HIPAContest_Time#.

وقال سعادة علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة ” إن الفنون لا تعتمد على تعقيد الأشياء لمنحها الأهمية بل على العكس تماما هي تعمل على “تأطير الـمبسطات” بإطارات جميلة تلفت لها النظر وتمنحها قيمة جمالية خاصة تسعد الناظرين وتلهم المبدعين وترى في الأعمال الفائزة ترجمات خلاقة لمفهوم مبسط هو “الخطوط” تمنحها أبعادا إضافية لا تخطر ببال المشاهد العابر أما “الوقت” فهو من أعمق المساحات الإبداعية المناسبة لابتكار فلسفات بصرية جديدة تعكس فكر أصحابها ” .

وأضاف ابن ثالث ” أن مسابقاتنا مستمرة ومتاحة للجميع ونبارك للفائزين وننصح باقي المشاركين بالمواظبة على تطوير مهاراتهم والمشاركة في مواضيع مسابقاتنا المختلفة حتى الوصول لمرحلة الفوز”.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى