صحة وتغذية

إنطلاق معرضي “آراب هيلث وميدلاب الشرق الأوسط 2021” حضورياً بدبي

دبي-وام:

تنطلق يوم الاثنين فعاليات معرضي الصحة العربي ” آراب هيلث 2021 ” و” ميدلاب 2021 الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” للمختبرات الطبية اللذان يقامان حضوريا بمشاركة نخبة من أبرز المتخصصين المحليين والإقليميين والدوليين في مجال الطب والرعاية الصحية من أكثر من 150 دولة حول العالم .

يقام ” آراب هيلث ” هذا العام تحت شعار “بالأعمال نتحد ودفع الصناعة إلى الأمام” بهدف تنشيط قطاع الرعاية الصحية بعد الصعوبات والتحديات التي سببتها جائحة” كوفيد – 19 ” .

و حقق كلا المعرضين أعمالا وصفقات تجارية تزيد قيمتها على 3.7 مليار درهم خلال نسخة 2020 ، وبزيادة سنوية بنسبة بلغت 3.7 بالمائة .

وقال ووتر مولمان نائب الرئيس التنفيذي لشركة” إنفورما ماركيتس” المنظمة للحدثين انه كان لكل من معرضي آراب هيلث وميدلاب الشرق الأوسط دورا فعالا في دعم طموحات الإمارات في أن تصبح مركزا للرعاية الصحية والتجارة والأعمال، وتعد فرصة استضافة حدث حضوري كشهادة على استراتيجية التطعيم الناجحة التي تتبعها حكومة الإمارات مع التأكيد أيضا على رغبة العاملين في مجال الرعاية الصحية للالتقاء معا والتواصل ومناقشة مستقبل الصناعة والقيام بالأعمال التجارية وإبرام الصفقات.

وسيحضر النسخة الحية في كلا المعرضين أكثر من 20 ألف متخصص في الرعاية الصحية والمختبرات والتجارة مع انضمام العديد منهم افتراضيا عبر الانترنت .. كما أدرج المعرضان هذا العام نسخة افتراضية منهما لمدة شهرين لتوفير إمكانية التوفيق بين الذكاء الاصطناعي والمحتوى الخاص بالصناعة لآلاف المشاركين الدوليين مع دعم الزائرين محليا لجدولة اجتماعات حية وجها لوجه في الأحداث الحضورية لكلا المعرضين.

ويستضيف معرض “آراب هيلث” في عامه السادس والأربعين أكثر من 1500 شركة عارضة من 62 دولة و 20 جناحا وطنيا متخصصا للدول المشاركة بما فيها كلا من ألمانيا وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا .. فيما سيكون الابتكار والتكنولوجيا موضوعا رئيسيا لهذه النسخة من المعرض بوجود نخبة من الشركات الكبيرة وقادة هذا المجال ومنها “كانون” و”فيليبس” لاستعراض آخر وأحدث منتجاتهم من المعدات الطبية وكل ما يتعلق بقطاع الرعاية الصحية.

وتأكيداً على التزام معرض “آراب هيلث” بدعم المبتكرين في قطاع الرعاية الصحية تم إنشاء مسابقة الشركات الناشئة للرعاية الصحية والتي تتضمن مجموعة من الشركات الإقليمية والدولية التي تعرض أحدث ابتكاراتها حيث ستضم هذا العام 13 شركة محلية ودولية و 8 شركات ناشئة في مجال الرعاية الصحية .

ويشهد مؤتمر “آراب هيلث 2021 “مشاركة أكثر من 300 متحدث إقليمي ودولي من خلال تسعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر يسمح كل مؤتمر منها للمشاركين بالتواصل وتطوير أفضل الممارسات الدولية وثلاثة مؤتمرات غير معتمدة حيث سيتم تسليط الضوء من خلالها على الابتكار في قطاع الرعاية الصحية بما في ذلك الأدوية الصيدلانية واكتشاف الأدوية والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية والصحة الرقمية.

ويقام معرض ومؤتمر “ميدلاب الشرق الأوسط” تحت شعار “إعادة تشكيل مستقبل التشخيص” وسيتم خلاله تسليط الضوء فيه على أحدث الابتكارات من أكثر من 250 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم.

وتسلط النسخة العشرون من معرض “ميدلاب 2021 ” بشكل خاص على الخطط الإستراتيجية للمختبرات الطبية في عام 2022 وما بعده إذ تشمل الموضوعات الرئيسية للحدث التطورات العلمية والتقنيات الجديدة والمراجعة المستمرة لمعايير الجودة واللوائح الدولية ..فيما يهدف الحدث إلى توفير التعليم والحلول اللازمة لتطوير المهارات المختبرية وتحسين وظائف المختبر لأكثر من 3500 مندوب في المؤتمر في سبيل دعم تطورات الرعاية الصحية في المنطقة.

ويعد معرض ومؤتمر “ميدلاب الشرق الأوسط” أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال إقامة 8 مؤتمرات طبية متعددة المسارات ومعتمدة من قبل التعليم الطبي المستمر حيث يضم هذا العام أكثر من 80 جلسة تعليمية يلقيها نخبة من أبرز خبراء المختبرات على مستوى العالم ويتضمن برنامج المؤتمر هذا العام تركيزا مخصصا على جائحة “كوفيد-19” ومناقشة أحدث النتائج العلمية المتعلقة بالجائحة وتأثيرها على القطاع الصحي في المنطقة.

وقال مولمان إن الأشهر الثمانية عشر الماضية كانت صعبة على الجميع ومع ذلك فقد عملت صناعة الرعاية الصحية بكل طاقتها دون كلل أو ملل للتغلب على هذه التحديات والصعوبات الناجمة عن تفشي الجائحة، ونحن ممتنون كثيرا لكل من ساهم في إخراجنا بسلام من هذه الأزمة، والآن نتطلع إلى المستقبل بكل تفاؤل بفضل التقدم الذي تم إحرازه في هذا القطاع.

وسيشهد كلا الحدثين مشاركة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين ونقاشات الطاولة المستديرة وإحاطات حول ما يشهده هذا القطاع من تطورات بالإضافة إلى عرض المنتجات وتعزيز فرص التواصل، فضلا عن سلسلة من الاجتماعات الثنائية المجدولة مسبقا مع التركيز في الوقت عينه على خلق الفرص وإقامة العلاقات الدائمة.

وستبقى المنصات الرقمية لكلا الحدثين متاحة للمشاركين الذين لم يتمكنوا من حضور المعرضين شخصيا لغاية 22 يوليو المقبل وذلك بهدف إتاحة الفرصة لهم للتواصل وإبرام الصفقات من جهة وبناء قاعدة جماهير مستهدفة من خلال تقنية مؤتمرات الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي من جهة أخرى.

                         

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى