أخبار عربية ودولية

الجيش اليمني: مقتل 26 مسلحا حوثيا في معارك بمحافظة مأرب

 

صنعاء 21 حزيران/يونيو(د ب أ)-أفاد الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الإثنين، بمقتل 26 عنصرا من مسلحي الحوثيين بمعارك بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقالت المنطقة العسكرية الثالثة في بيان صحفي: “إن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خاضوا معارك عنيفة ومتواصلة منذ مساء أمس الأحد حتى صباح اليوم الإثنين ضد عناصر الميليشيات الانقلابية على امتداد جبهة صرواح غربي محافظة مأرب”.

وأضاف البيان، أن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا خلال هذه المعارك المتواصلة “من صد كافة الهجمات الحوثية على مواقعه وإفشالها جميعا بعد مقتل أكثر من 26 من عناصر الميليشيات وجرح عشرات آخرين بينهم قيادات ميدانية فيما لاذت بقية العناصر بالفرار”.

وأوضح البيان، أن مدفعية الجيش شنت بالتزامن مع هذه الهجمات قصفاً مكثفا، على مواقع وتحصينات وتعزيزات الميليشيات “تمكنت خلالها من تدمير آليتين وسقوط كل من كان عليها من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح”.

وبحسب البيان، فقد نفذت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت عربة  وثلاث عربات دورية حيث كانت أحدهما تحمل على متنها مدفعا عيار 14ملم وكميات من الذخائر وتم تدميرها بشكل كلي.

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذه الخسائر حتى الآن.

وتشهد محافظة مأرب معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يهاجمون مأرب بشكل مكثف منذ مطلع شباط/فبراير الماضي، وسط دعوات أممية ودولية بضرورة وقف التصعيد.

وتعد مأرب من أهم المحافظات اليمنية كونها غنية بالنفط والغاز، والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة في الجيش الحكومي، وتضم المحافظة أكثر من مليون نازح، وفق تقارير أممية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى