صحة وتغذية

“آراب هيلث” يناقش “لقاحات كوفيد-19” ومتغيراته حول العالم

ناقش مؤتمر” الصيدلة واكتشاف الأدوية” المقام ضمن فعاليات معرض ومؤتمر الصحة العربي ” آراب 2021 ” موضوع ” لقاحات كوفيد-19 ” ومتغيراته في جميع أنحاء العالم.

وقال البروفيسور بيتر هوتز مدير مركز “تكساس” للأطفال لتطوير اللقاحات أستاذ طب الأطفال وعلم الفيروسات الجزيئية والأحياء الدقيقة في كلية “بايلور” للطب بالولايات المتحدة خلال مشاركته في المؤتمر الذي عقد حضوريا إن الآثار العالمية لفيروس “كوفيد- 19 ” كانت مدمرة مع 150 مليون حالة إصابة وأكثر من 3.5 مليون حالة وفاة.

وأشار إلى أن طفرات فيروس “كوفيد-19” قد تؤدي إلى انخفاض فاعلية اللقاح أو الحاجة إلى جرعات معززة ..موضحا أن الجرعات المعززة ستمنح مستويات أعلى من الأجسام المضادة المقاومة للفيروسات وحماية تدوم أكثر وتساعد في مواجهة بعض المتغيرات.

ولفت إلى أن المتغير “1 .1 .7 . B ” المعروف باسم متغير المملكة المتحدة لديه قابلية أعلى للانتقال ويؤدي إلى ارتفاع معدل الإصابات والوفيات ويؤثر على الكثير من الشباب والمراهقين ..منوها بتزايد المتغيرات الفرعية لسلالة “ماهاراشترا ” الهندية “B.1.617 “بسرعة على سبيل المثال في المملكة المتحدة حيث ينتشر متغير” B.1.617.2 ” بشكل أسرع من المتغيرات المستوردة الأخرى .

واستقطب معرض ومؤتمر الصحة العربي 2021 – الذي ينعقد تحت شعار “بالأعمال نتحد ودفع الصناعة إلى الأمام” ويختتم غدا – أكثر من 20 ألف شخص و 1500 شركة عارضة من 62 دولة للحدث الحضوري من المعرض في مركز دبي التجاري العالمي.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى