أخبار عربية ودولية

وزير الخارجية العراقي يدعو الشركات الإسبانية إلى الاستثمار في بلاده

بغداد (د ب أ) –

دعا وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الشركات الإسبانيّة للاستثمار في العراق وتسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال العراقيين إلى إسبانيا.
وأكد وزير الخارجية العراقي ، خلال اجتماعه مع وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانيّة رييس ماروتو الليلة الماضية على هامش زيارته إلى إسبانيا، على أهمية عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الإسبانيّة المُشتركة في بغداد والاستفادة من خبرات الجانب الإسبانيّ في مجال قطاع السياحة تبادل الخبرات وزيادة التبادل التجاري، حسب بيان لوزارة الخارجية اليوم السبت
من جانبها ، أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانيّة أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار والتبادل التجاري مع العراق وهناك رغبة كبيرة في المضي بعقد اجتماعات اللجنة المُشتركة وتعزيز التعاون المُشترك والمضي بالخطوات القادمة لتفعيل الملفات المختلفة.
من جهة اخرى صرح مسئول كردي عراقي بارز يوم السبت بأن ثلاث طائرات مسيرة سقطت في قرى شمالي مدينة أربيل على بعد عدة كيلومترات من القنصلية الأمريكية في إقليم كردستان.
وقال اميد خوشناو محافظ أربيل إنه “تم صبيحة اليوم إسقاط طائرة مسيرة مفخخة بالمتفجرات في قرية براغ شمالي أربيل وطائرتين في قرية كومة سبان ، مشيرا إلى أن القريتين تبعدان حوالي ثلاثة كيلومترات عن البناية الجديدة للقنصلية الأمريكية في اربيل”.
وأضاف أن “إحدي الطائرات سقطت في زراعات قرية براغ وألحقت أضراراً مادية في بيت أحد المواطنين دون وقوع أية خسائر بشرية”.
ومن المتوقع أن تصدر الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان بيانا صحفيا عن إسقاط الطائرات المسيرة الثلاث خلال الساعات القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى