الوحدة الرياضي

صدمة وذهول في الشارع القطري بعد وفاة العداء عبد الإله هارون

الدوحة-(د ب أ):
سادت حالة من الصدمة والذهول في أروقة الشارع الرياضي القطري بعد وفاة العداء عبد الإله هارون /24 عاما/ في حادث سير فجر السبت حيث لقى حتفه فور نقله إلى المستشفى.
ونعى الشارع الرياضي القطري العداء هارون ،حيث نشر حساب اللجنة الأولمبية القطرية في تويتر بيان ذكر فيه : “عداء الأدعم عبدالإله هارون صاحب برونزية العالم 400 متر في ذمة الله”.
فيما كتب جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية عبر تويتر قائلا : إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء وعظيم المواساة لعائلة الفقيد وللأسرة الرياضية القطرية.”
كما نشر حساب الاتحاد القطري لألعاب القوى تغريدة قال فيها :” عداء الأدعم عبد الإله هارون في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وتقدمت مؤسسة دوري نجوم قطر بعزاء لأسرة الرياضة القطرية وكتبت :” تتقدم مؤسسة دوري نجوم قطر بخالص العزاء والمواساة لأسرة العداء القطري عبدالإله هارون صاحب برونزية العالم في سباق 400 متر، انا لله وانا اليه راجعون .
فيما قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث: أحر التعازي للشارع الرياضي في قطر بوفاة العداء القطري عبدالإله هارون .. رحمه الله رحمة واسعة وغفر له.
كما نشر حساب الدوري الماسي لألعاب القوى تغريدة في تويتر جاء فيها :”خبر مفجع ، توفي عبد الإله هارون في حادث ، صباح السبت ، صاحب الميدالية البرونزية العالمية 400 متر والفائز بالدوري الماسي لندن 2018.”
ونشر محمد عيسى الفضالة أمين سر الاتحاد القطري لألعاب القوى صورة له مع العداء الراحل على حسابه في تويتر وقال: رحلة كانت مليئة بالاجتهاد والتحدي، والعزيمة والإصرار.. انتهت سريعا، عرفناك إنسانا .. محبا للجميع، عهدناك بطلا.. عاشقا للنجاح، رحيلك صدمة .. وخسارة كبيرة لأم الألعاب القطرية والعربية، وداعا عبدالإله هارون .. وإنا لله وإنا إليه راجعون.
وأضاف محمد عيسى الفضالة أمين سر اتحاد القوى: “توفي هارون بحادث سير في الدوحة ،حيث كان يخضع لبرنامج تأهيلي بعد تعافيه من الاصابة للتأهل إلى أولمبياد طوكيو.
وتابع قائلا : “شاء القدر أن تحصل الوفاة وتخسر الرياضة القطرية وألعاب القوى على مستوى العالم بطلا كبيرا كانت تتوسم منه الرياضة القطرية المزيد من النجاحات والميداليات”.
وكان هارون يستعد لخوض التصفيات التأهيلية الأخيرة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ،حيث كان يمني النفس بالمشاركة الثانية في الأولمبياد بعد دورة ريو 2016 ،لكن لم يسعفه القدر.
يذكر أن هارون عداء قطري ولد في السودان في الأول من كانون ثان/يناير 1997 ، وكان يشهد له الجميع بالموهبة منذ صغر سنه ، وقد نجح خلال فترة وجيزة في كسر الرقم القياسي الآسيوي لسباق 400 متر داخل القاعات، وعندما كان يبلغ من العمر 18 عاما فقط حطم الرقم القياسي لسباق 500 متر بتسجيله 83ر59 ثانية ضمن لقاء “جلوبن جالين” الدولي لألعاب القوى في العاصمة السويدية ستوكهولم في 18 شباط/فبراير 2016.
وبات هارون أول عداء في التاريخ يكسر حاجز الدقيقة في هذا السباق، علما أن الرقم القياسي السابق كان بحوزة الأمريكي برايسن سبراتلينج في دقيقة واحدة و009ر0 ثانية.
وحصد كذلك هارون فضية بطولة العالم عام 2016 داخل القاعات في بورتلاند ، فيما توج ببرونزية بطولة العالم 2017، التي أقيمت في لندن، بعدما سجل 48ر44 ثانية، خلف الجنوب أفريقي وايد فان نيكرك وستيفن جاردينر من باهاماس.
وتوج هارون بذهبيتي دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 في جاكرتا في سباق 400 متر متفوقاً على الهندي أنس محمد يحيى والبحريني علي خميس.
كما ساهم برفقة الثلاثي عبد الرحمن صامبا ومحمد النور ومحمد عباس، في فوز منتخب قطر بالمركز الأول لسباق التتابع “400 متر×4″، بزمن ثلاث دقائق و0056ر0 ثانية بينما كان الرقم الآسيوي السابق والمسجَّل باسم الفريق الياباني يبلغ ثلاث دقائق و107ر00 ثانية.
وأعقبها هارون في نفس العام بالفوز بسباق 400 متر في بطولة كأس القارات لألعاب القوى بمدينة أوسترافا التشيكية بعدما شارك ضمن فريق “آسيا-الباسفيك”؛ ونجح أن يقطع مسافة السباق في زمن قدره 72ر44 ثانية .
وشارك هارون في العديد من جولات الدوري الماسي لألعاب القوى وحقق فيها أرقام مميزة للغاية ،وكان يتوقع له الجميع مستقبل مميز في ظل إمكانياته الفنية والبدنية الكبيرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى