أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة: أكثر من 460 ألف يمني مصابون بـ «الكوليرا»

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أن أكثر من 460 ألف يمني أصيبوا بوباء “الكوليرا” خلال العام الجاري 2019، توفي منهم 705 أشخاص.

وقال حق: “هذا العام، تم تسجيل 460 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن، بما في ذلك حوالي 200 ألف طفل. لقد تجاوزت هذه الأعداد معدل الإصابة بالمرض لعام 2018، والذي بلغ 380 ألف حالة مرضية”.

وأضاف: “هذا العام، تم بالفعل تسجيل 705 حالات وفاة مقارنة بـ 75 حالة في العام الماضي، موضحا أن معدل انتشار المرض قد تأثر بالفيضانات في البلاد ونقص مياه الشرب النظيفة.

وأكد حق أن نحو 20 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدة إنسانية يتطلب توفيرها مبلغ 4.2 مليار دولار، مشيرا إلى أن المنظمة جمعت حتى اللحظة 32% من مجموع المبلغ.

وكانت  مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن وضواحيها شهدت  تصعيدا عسكريا بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين.

وأشارت مصادر الوكالة إلى أن المواجهات اندلعت بين الطرفين الأربعاء الماضي، وأصيب سبعة مدنيين على الأقل جراء سقوط قذائف على أحياء سكنية في المدينة المطلة على البحر الأحمر.

وأكدت الوكالة أن الحكومة المعترف بها دوليا اتهمت الحوثيين باستغلال مرافق أممية في الحديدة لشن هجمات على قواتها، مقرة بمقتل عشرة مقاتلين في قواتها وإصابة 20 آخرين جراء الهجوم.

صنعاء -وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى