أخبار عربية ودولية

السعودية : 26 مخالفة لأشخاص جمعوا تبرعات دون تصريح

الرياض (د ب أ)-

أصدرت وزارة الموارد البشرية السعودية يوم الأحد 26 مخالفة بحق 18 مواطنا وثمانية مقيمين أجانب، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لجمعهم التبرعات بطرق غير نظامية ودون تصريح.
وذكرت الوزارة ، بحسب صحيفة “عكاظ أونلاين” السعودية ، أنه “ثبت ارتكاب هؤلاء الأشخاص مخالفة لائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية من خلال قيامهم بالجمع والدعوة إلى جمع التبرعات دون الحصول على الترخيص، مشيرة إلى أن لائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية تنص على معاقبة كل من يخالف أحكام هذه اللائحة.
وأكدت الوزارة “دعمها وجوه العمل التنموي الخيري بالطرق النظامية، وعبر الجمعيات المرخصة من الجهات المعنية، والمنصات المعتمدة لحفظ الأمن، ومنع استغلال أصحاب النفوس الضعيفة لأموال المتبرعين في الأعمال المشبوهة- التي تخل بالأنظمة، وتستهدف أمن الوطن”.
ودعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بلائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية، والتبرع بالطرق النظامية، وعبر القنوات الرسمية المخصصة.
وأحالت وزارة التجارة السعودية في أيار/ مايو الماضي تسعة مواطنين إلى الجهة المختصة بوزارة الداخلية وذلك تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة العامة بعد رصد قيامهم بجمع تبرعات لحفر الآبار خارج المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى