الوحدة الرياضي

الجواد حيان بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا

 توج “الجواد حيان” لياس لإدارة سباقات الخيل التابعة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بطلا للمحطة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت أمس الاول في مضمار سان سيرو في مدينة ميلانو بإيطاليا ضمن أجندة النسخة الثامنة و العشرين.

و حققت الجولة الإيطالية مكتسبات كبيرة و نجاحات جديدة في إطار سلسلة سباقات الكأس الغالية التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة امتدادا لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه ” لإعلاء الخيل العربي الأصيل في المضامير العالمية.

و أكد الجواد حيان جدارة و مكانة خيول ياس لإدارة سباقات الخيل وشعارها العريق العائد لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في ظل تألقها الكبير في المضامير الأوروبية وحصادها للقب الكأس الغالية للمرة الثانية على التوالي بعد محطة فرنسا التي حصدها لقبها الجواد هتال ابن مهب والفرس مزنة.

و شهد السباق مشاركة 9 خيول تمثل نخبة المرابط والاسطبلات في إيطاليا وأوروبا وأقيم لمسافة 2000 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق وبلغت قيمة جوائزه 50 ألف يورو.

و تصدر مجموعة الخيول منذ بداية السباق “أنتاريس ديل ما” بإشراف المدرب أكورا جوليا والفارس أراس ومن خلفه “آريون ” ابن داحس بإشراف المدرب برنارد جان والفارس ديمورو إلى جانب حيان الذي كان يترقب اللحظة الحاسمة التي شهدها السباق في أخر 600 متر فأسفرت عن انطلاقة مثيرة لثلاثي المقدمة ونجح حيان بالاندفاع والحفاظ على استمرارية تقدمه وتوسيع الفارق مع منافسيه ليحصد لقب السباق بفارق طول عن “أنتاريس ديل ما” الذي حل ثانيا فيما جاء بالمرتبة الثالثة “آريون” .

وتمكن البطل بإشراف المدرب فريدريك سانشيز وقيادة الفارس ايوريتز مونديزبال من قطع مسافة السباق بزمن 2:21:30 دقيقة.

وفي ختام السباق قام فيصل الرحماني المشرف العام على سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية وناصر الخاجة ممثل سعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية إلى جانب سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج البطل حيان وتسليم الكؤوس للمدرب والفارس.

وتوجه فيصل الرحماني المشرف العام على سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية بالتهنئة والتبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بمناسبة الفوز المميز للجواد حيان بلقب سباق الجولة الإيطالية لكأس رئيس الدولة للخيول العربية والنجاحات الكبيرة التي حققتها المحطة الثالثة في سلسلة سباقات الكأس الغالية التي تؤكد حضورها القوي في مشهد المضامير الأوروبية.

و أعرب عن فخره بالنجاحات والأصداء العالمية التي تحصدها سلسلة سباقات الكأس الغالية امتدادا للمكانة والسمعة المرموقة للدولة على الصعيد الدولي مشيدا بالاهتمام الإعلامي الكبير والترحيب المميز من اتحاد الخيل العربي في إيطاليا والمنظمين والملاك والمربين وحتى الجماهير.

وأضاف إن السباق شهد مشاركة أفضل المرابط ونخبة الخيول وانعكس ذلك بصورة كبيرة على قوة السباق الذي جاء حافلا بالندية والتنافس المحتدم حتى لحظاته الأخيرة التي حبست الأنفاس.

و أشار إلى أن الجولات القادمة للكأس الغالية ستقام في تونس يوم 11 يوليو المقبل وفي مملكة السويد 18 من الشهر نفسه لتواصل السلسلة رحلتها الداعمة لملاك الخيل والمربين في جميع دول العالم دعما لخطط إعلاء الخيل العربي والحفاظ على مسيرته المتجذرة بتراث الإمارات الأصيل.

سان سيرو-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى