الوحدة الرياضي

اسبانيا تحجز بطاقة العبور لدور الثمانية بأمم أوروبا على حساب كرواتيا

 

كوبنهاجن-(د ب أ):
تأهل المنتخب الاسباني إلى دور الثمانية من كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، بفوزه على نظيره الكرواتي 5 / 3، اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة.

وفي الدقيقة 20 تقدم المنتخب الكرواتي بهدف تسبب فيه حارس مرمى المنتخب الإسباني أوناي سيمون الذي أخطا تقدير تمريرة من زميله بيدري، قبل أن يدرك بابلو سارابيا التعادل في الدقيقة 38.

وسجل سيزار أزبلكويتا الهدف الثاني للمنتخب الإسباني في الدقيقة 57، قبل أن يضيف فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وعاد المنتخب الكرواتي ليسجل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 85 والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب الكرواتي على نظيره الإسباني، حيث اعتمد الفريق الذي يقوده زالاتكو داليتش على الهجمات السريعة والضغط على حامل الكرة.

على الجانب الأخر بدأ المنتخب الإسباني المباراة بهدوء وبدون ضغط مبكر على منافسه.

وفي الدقيقة 13 سدد بابلو ساربيا لاعب منتخب إسبانيا كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها هزت الشباك الخارجية لمرمى الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش.

وتصدى ليفاكوفيتش لفرصة أخرى، بعدما سدد كوكي لاعب وسط المنتخب الإسباني كرة من مسافة قريبة، ليتصدى لها حارس المنتخب الكرواتي ويبعد الخطر عن مرماه.

وفي الدقيقة 20 تقدم المنتخب الكرواتي بالهدف الأول الذي تسبب فيه أوناي سمون حارس مرمى المنتخب الإسباني بالخطأ في مرمى فريقه ، بعدما فشل في التعامل مع كرة مررت له من منتصف الملعب من زميله بيدري.

وبعد الهدف واصل المنتخب الكرواتي وسدد لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة في الدقيقة 26.

وحاول المنتخب الإسباني تسجيل هدف التعادل، وضغط على منافسه في أكثر من مناسبة، فيما تراجع المنتخب الكرواتي إلى منطقة جزاءه خشية تلقي شباكه هدف التعادل.

ونجح المنتخب الإسباني في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39عن طريق بابلو سارابيا، الذي استغل كرة مرتدة من الحارس ليفاكوفيتش على إثر تسديدة قوية من جايا لاعب منتخب إسبانيا ليضع الكرة في الشباك مسجلا هدف التعادل.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر المنتخب الإسباني بشكل مغاير عما كان عليه في الشوط الأول، وشن العديد من الهجمات على المرمى الكرواتي.

على الجانب الأخر تراجع أداء المنتخب الكرواتي ولم يشكل تهديدا كبيرا على مرمى أوناي سيمون.

وفي الدقيقة 57 سجل المنتخب الإسباني الهدف الثاني عن طريق سيزار أزبلكويتا، وذلك بعدما تلقى كرة عرضية من زميله فيران توريس، ليحولها برأسية متقنة في الشباك.

وواصل المنتخب الإسباني تفوقه ونجح في تسجيل هدف ثالث عن طريق فيران توريس، الذي تلقى تمريرة طويلة من زميله المدافع باو توريس، ليصل بها إلى داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع الكرواتي ثم وضع الكرة في الشباك في الدقيقة76.

وبعد ذلك بدأ المنتخب الكرواتي في العودة للمباراة، حيث حاول أن يسجل هدف تقليص الفارق ونجح في ذلك في الدقيقة 85 عن طريق ميسلاف أورسيتش.

وجاء هدف أورسيتش بعدما مرر القائد لوكا مودريتش كرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها في الشباك الخالية من الحارس سيمون الذي كان يتابع كرة سددها لاعب كرواتيا لترتد إلى أورسيتش الذي وضعها في الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل ماريو بازاليتش هدف التعادل للمنتخب الكرواتي، بعدما تلقى كرة عرضية من أورسيتش، ليوجهها بضربة رأس في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بالتعادل 3 / 3، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

ومع بداية الشوط الثاني أكد المنتخب الإسباني تفوقه على منافسه، حيث دخل مهاجما بنية تسجيل هدف رابع وهو ما تحقق في الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول.

وجاء هدف المنتخب الإسباني الرابع عن طريق ألفارو موراتا، الذي تسلم كرة عرضية من داني أولمو، ليروض الكرة ويسددها في أعلى مرمى الحارس ليفاكوفيتش.

وواصل أولمو تألقه ليمرر كرة أخرى إلى ميكيل أويارزابال الذي وضعها في الشباك مسجلا الهدف الخامس للمنتخب الإسباني.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الإضافي الأول أي جديد، فيما عرف الشوط الإضافي الثاني انضباطا دفاعيا إسبانيا مع محاولات كرواتية لم تنجح في تسجيل هدف آخر، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز إسبانيا 5 / 3.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى