صحة وتغذية

مجلة طبية إماراتية ضمن شبكة العلوم العالمية

وام / أعلنت “هيئة الصحة بدبي” عن قبول “مجلة دبي الطبية” في كشاف شبكة العلوم “Web of Science” والذي يعد المقياس العالمي لإعتماد جودة المجلات الطبية وبذلك تكون المجلة الأولى في دخولها للشبكة على مستوى دولة الإمارات .

كما أعلنت الهيئة عن قبول المجلة وتضمينها في قاعدة البيانات الطبية “Embase” والتي تحتوي على أكثر من 32 مليون مقالة من أكثر من 95 دولة.

وقالت الدكتورة وديعة شريف مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي إن “شبكة العلوم” تعد مرجعا عالميا لجميع فئات الباحثين والأكاديميين للتأكد من قائمة المجلات المسجلة في الشبكة قبل نشر أبحاثهم لتفادي التعرض للنشر في المجلات غير الموثوقة مشيرة إلى أن قبول “مجلة دبي الطبية” في كشاف “شبكة العلوم” يعتبر شهادة عالمية على موثوقية المجلة وتماشيها مع المعايير العالمية في هذا المجال من حيث الجودة والتحكيم والمصداقية.

ودعت الباحثين والمؤلفين في هيئة الصحة بدبي وبالذات أطباء الامتياز والإقامة إلى النشر في “مجلة دبي الطبية” لضمان الحصول على “مؤشر تأثير المؤلف” مؤكدة على أهمية التواصل مع الهيئات التدريسية في المؤسسات الأكاديمية وغيرها من المؤسسات البحثية للنشر في “مجلة دبي الطبية” لضمان دخول أبحاثهم في المقاييس العالمية للاقتباسات وعدم ضياع جهودهم لأغراض الترقيات العلمية.

وكانت هيئة الصحة بدبي قد أصدرت عام 2018 مجلتين إلكترونيتين هما “مجلة دبي الطبية” و”مجلة دبي للسكري والغدد الصماء” حيث اعتمدت المجلتان نموذج “المحتوى المفتوح “لتشجيع الأبحاث المبتكرة من خلال تعزيز البحث العلمي الأصيل في مجالات الطب والعلوم الصحية والتمريض والأدوية والعمل المخبري.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى