أخبار عربية ودولية

الوزير الأول بالجزائر يتعهد بـ”تطبيق فعال” لبرنامج الرئيس تبون

 

الجزائر -وكالات
قال الوزير الأول الجزائري الجديد، أيمن بن عبد الرحمن، يوم الأربعاء، إنه مصمم على التطبيق “الفعال” لبرنامج الرئيس عبد المجيد تبون.
وأعرب بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة عقب مراسم استلام مهامه الجديدة كوزير أول، خلفا لعبد العزيز جراد، عن شكره للرئيس “على الثقة التي وضعها في شخصه”، مؤكدا عزمه على “العمل بكل ما أوتي من جهد وقوة للتكفل بالمهام الجسيمة” الموكلة إليه من أجل “المضي قدما في تطوير بلدنا المفدى”.
كما أبدى استعداده للعمل مع “كل الطاقم الحكومي كرجل واحد من أجل رفع كل التحديات التي تواجهنا، خاصة الاقتصاد الجزائري”.
وأشار إلى أن برنامج الرئيس تبون “النهضوي”، سيسمح للجزائر باجتياز هذه المرحلة “بسلام” و”الانطلاق في التنمية الاقتصادية المرجوة”.
من جهة اخرى نفذت قوات الجيش الجزائري، يوم الأربعاء، مناورات “نصر 2021” بالذخيرة الحية في مدينة جانت الواقعة بجنوب شرق البلاد، تحت إشراف رئيس الأركان، السعيد شنقريحة.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية أن “هذا التمرين التكتيكي المنفذ بالذخيرة الحية يهدف إلى اختبار الجاهزية القتالية لوحدات القطاع، فضلا عن تدريب القادة على قيادة العمليات، وتطوير معارفهم في التخطيط والتحضير والتنظيم والتنفيذ ووضعهم في جو المعركة الحقيقية”.
وفي ختام المناورات، التقى شنقريحة بأفراد الوحدات المنفذة للتمرين وهنأهم “على الجهود المبذولة خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين الذي حقق نتائج مرضية جدا جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة”، مذكرا أن “تنمية الخبرة القتالية وترسيخ المعارف والقدرات، هي غايات عملياتية لا سبيل إلى تحقيقها إلا من خلال العمل الميداني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى