أخبار عربية ودولية

العراق: تفجير برجين آخرين لنقل الطاقة الكهربائية بين مدينتين رئيسيتين في الأنبار

بغداد -وكالات
وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي يوم الجمعة بإقالة ومعاقبة مسؤولين في وزارة الكهرباء بسبب التقصير والإهمال.
وذكر بيان للوزارة أن ” الكاظمي وجه بإقالة مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية، الفرات الأوسط وكالة، وتوجيه عقوبة التوبيخ له وذلك لإهماله في أداء أعماله وواجباته، ما تسبب بسقوط خطوط نقل الطاقة “400kv” وحدوث إطفاء التيار الكهربائي في عموم المحافظات”.
وأضاف البيان أن “الكاظمي وجه أيضا باتخاذ اجراءات بحق مسؤولين آخرين في الوزارة بسبب تقصيرهم في عملهم والمهام الموكلة اليهم، وفتح تحقيق بحالات التقصير والإهمال في بعض مفاصل الوزارة التي أدت إلى وتراجع تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية وفاقمت من معاناتهم، على الرغم من التوجيهات المستمرة لرئيس مجلس الوزراء للمسؤولين والعاملين في وزارة الكهرباء، بأهمية العمل الجاد وبذل أقصى الجهود والاستعداد الجيد لفصل الصيف، والتخفيف من معاناة المواطنين”.
وأعلن مصدر أمني عراقي،يوم السبت، تفجير برجين لنقل الطاقة الكهربائية بين مدينتي حديثة والقائم في محافظة الأنبار.
ذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء “نينا”، أن التنظيمات الإرهابية استهدفت كذلك خطين ناقلين للكهرباء و5 أبراج للطاقة بعبوات ناسفة في محافظتي نينوى وكركوك.
كانت وزارة الكهرباء العراقية، قد أعلنت أن الفرق الهندسية والفنية في محطة واسط العراقية للكهرباء تمكنت من إعادة تشغيل 5 وحدات توليدية لإنتاج الطاقة الكهربائية بعد التوقف الذي أصاب المحطة فجر أمس الجمعة.
استهدفت التنظيمات الإرهابية – في وقت سابق اليوم – خطين آخرين ناقلين للكهرباء و5 أبراج للطاقة بعبوات ناسفة في محافظتي نينوى وكركوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى