أخبار عربية ودولية

التحالف يعلن إحباط هجوم حوثي وشيك باستخدام زورقين مفخخين

الرياض ( د ب أ) –

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن ، الذي تقوده السعودية ، يوم السبت إحباط عملية هجوم عدائي وشيك باستخدام زورقين مفخخين من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية.
وكشف التحالف، في بيان أورده التلفزيون السعودي عن تدمير الزورقين المفخخين بالصليف بمحافظة الحديدة أثناء التجهيز للعملية.
وأشار إلى “استمرار تهديد المليشيا الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بجنوب البحر الأحمر”، لافتا إلى استمرار انتهاك المليشيا الحوثية لاتفاق ستوكهولم بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة.
وأعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة، وهو الثاني خلال ساعات.
ويطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية وهو ما تصاعد مؤخراً بشكل لافت.
من جهة اخرى أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، يوم الجمعة، مقتل أكثر من 13 عنصراً من مليشيا الحوثي واصابة آخرين، بمعارك في محافظة مأرب، شرقي البلاد.
وقال المركز الإعلامي للجيش، “إن رجال الجيش أفشلوا محاولة تسلل عناصر حوثية باتجاه أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح، غربي المحافظة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 13 حوثياً وجرح آخرين فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار مخلفين أسلحتهم وجثث قتلاهم”.
وأضاف، أن الجيش استعاد عقب معارك مع الحوثيين، عددًا من الأسلحة الخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.
وبالتزامن، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات حوثية في جبهات الكسارة والمشجح وصرواح، حسب ما افاد المركز “وألحقت بالمليشيا الإنقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.
ولم يصدر الحوثيون تصريحا حول هذه الخسائر حتى الان.
وتشهد جبهات محافظة مأرب الإستراتيجية معارك مستمرة بين الجيش ومسلحي الحوثيين منذ أشهر، إثر التصعيد العسكري الذي يشنه الأخيرون في محاولة السيطرة على مأرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى