أخبار رئيسية

برعاية حاكم الفجيرة ..انطلاق دورة” أجيال الشرطة”

الفجيرة – وام / انطلقت في الفجيرة اليوم الدورة الصيفية السنوية “أجيال الشرطة” المخصصة لطلبة المدارس في دورتها الـ 17 والدورة الثالثة للطالبات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .

افتتح الدورة العميد دكتور سليمان سعيد المرشدي مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة بحضور العميد دكتور علي راشد بن نايع الطنيجي مدير معهد تدريب الشرطة ..بمشاركة 609 طالبا وطالبة.

وتهدف الدورة إلى تمكين طلبة وطالبات المدارس من استغلال فترة إجازة الصيف في تنمية مهاراتهم وزرع حب الانتماء للوطن، حيث تتضمن برامج أكاديمية وتدريبية وترفيهية، وتدريبات عسكرية ميدانية، لرفع كفاءتهم وفق معايير التدريبات المعتمدة، إلى جانب إخضاعهم لعدد من المحاضرات التثقيفية التوعوية، تقوم على تنمية ثقافة الطلبة وترسخ لديهم روح المسؤولية وتعزز فيهم قيمة العمل الجماعي، على أيدي عدد من الأساتذة والخبراء.

وكشف العميد الدكتور علي راشد بن نايع رئيس فريق عمل أجيال الشرطة أن “أجيال الشرطة” تشهد إقبالا متزايداً من الطلبة، بناءً على توجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقى عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة الفجيرة، إيماناً من سموه بأهمية الوعي الأمني لدى كافة أفراد المجتمع وخاصة النشئ، لما يمثلونه من ثروة إنسانية، فضلاً عن الارتقاء بالمواطن الإماراتي علماً وثقافة، ليأخذ دوره المنشود في حركة البناء والتطور التي تشهدها الدولة.

وأشار بن نايع إلى أن الدورة تتضمن محاضرات متنوعة تشمل التصرف السليم في الحالات الطارئة إلى جانب مواد تعزز حب الوطن، والتوعية بالسلامة المرورية، ومخاطر المخدرات، وأهمية تناول الغذاء الصحي، ومخاطر التدخين، وكيفية بناء الشخصية الناجحة، والتعرف على قانون الشرطة، والتحلي بالأخلاق الحميدة، وكيفية إدارة الأزمات والكوارث، والتغلب على شغب الملاعب، والتعرف على حقوق الإنسان، والاستخدام الآمن للتقنيات الحديثة.

وذكر أن نجاح الدورة جاء بدعم وتوجيهات القائد العام لشرطة الفجيرة اللواء محمد بن غانم الكعبي الذي سخر كل الإمكانيات لتحقيق الأهداف المنشودة.. موضحاً أن المعهد يتكفل بتوفير احتياجات الطلبة، من مواصلات ووجبات صحية خلال ساعات التدريب، والزي العسكري، إلى جانب منحهم حوافز مادية وجوائز تقديرية بعد انتهاء فترة التدريب.

حضر الافتتاح العميد علي حسن الشاعر مدير إدارة الخدمات المساندة والعقيد دكتور سعيد محمد الحساني نائب مدير إدارة الموارد البشرية والمقدم عبدالله خلف الحنطوبي مدير إدارة الشؤون المالية.

وام/يعقوب الرئيسي/عماد العلي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى