الوحدة الرياضي

باكيتا يقود البرازيل للتأهل إلى المربع الذهبي في كوبا أمريكا على حساب تشيلي

 واصل المنتخب البرازيلي تقدمه نحو الحفاظ على لقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم، حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي من النسخة الحالية المقامة على أرضه، بعدما تغلب على نظيره التشيلي 1 / صفر مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش) ضمن منافسات دور الثمانية.

وسجل اللاعب البديل لوكاس باكيتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46، وقد حافظ المنتخب البرازيلي على تقدمه رغم طرد جابرييل خيسوس من صفوفه في الدقيقة 48 ، بسبب الخشونة مع إيوجينيو مينا.

ويلتقي المنتخب البرازيلي، الذي يدربه المدير الفني تيتي، في الدور قبل النهائي منتخب بيرو وصيف بطل نسخة 2019، والذي تأهل إلى المربع الذهبي مساء أمس بالفوز على منتخب باراجواي 4 / 3 بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 3 / 3 .

ودخل المنتخب البرازيلي المباراة بثقة عالية خاصة أنه حقق الفوز في آخر أربع مباريات جمعته مع نظيره التشيلي في كوبا أمريكا، وقد سجل خلالها 11 هدفا ولم يسكن شباكه سوى هدف واحد.

كذلك جاء تعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره الإكوادوري 1 / 1 في دور المجموعات بعد عشرة انتصارات متتالية حققتها البرازيل.

وعلى الجانب الآخر، شهد المنتخب التشيلي مشاركة نجم الهجوم أليكسيس سانشيز للمرة لأولى في البطولة الحالية بعد تعافيه من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة).

وكاد روبرتو فيرمينو أن يفتتح التسجيل للبرازيل في الدقيقة 22 لكنه أخفق في استغلال تمريرة متقنة من نيمار.

ورد منتخب تشيلي بمحاولة خطيرة بعدها بدقائق لكن الحارس البرازيلي إديرسون تألق في التصدي لكرة خطيرة من إدواردو فارجاس.

وكاد المنتخب البرازيلي أن يتقدم قبل نهاية الشوط الأول، حيث أرسل نيمار تمريرة إلى خيسوس الذي سدد كرة خطيرة لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو تصدى لها بصعوبة وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.

ومع بداية الشوط الثاني، شارك باكيتا من مقعد البدلاء مكان روبرتو فيرمينو، واستطاع هز الشباك خلال دقيقة واحدة من بداية الشوط، حيث استغل تمريرة نيمار وأسكن الكرة في شباك برافو.

وبعد أقل من دقيقتين، تلقى المنتخب البرازيلي صدمة بطرد خيسوس الذي رفع قدمه، خلال صراعه على الكرة، لتصطدم بوجه إيوجينيو مينا.

واستطاع منتخب تشيلي هز شباك البرازيل عن طريق فارجاس في الدقيقة 62، لكن لم يتم احتساب الهدف بداعي التسلل.

كاد نيمار أن يضيف الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 67، لكن برافو تصدى للكرة ببراعة.

وبعدها بدقائق، سدد التشيلي البديل بنجامين بريريتون كرة خطيرة لكنها ارتطمت بالعارضة من الأعلى.

وواصل المنتخب التشيلي ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل لكن الفريق البرازيلي حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثانية عشر، وذلك منذ تشرين ثان/نوفمبر 2019، وحافظ المنتخب البرازيلي على نظافة شباكه خلال تسع مباريات خلال هذه الفترة.

وتأهل المنتخب البرازيلي إلى المربع الذهبي للمرة الثانية على التوالي في البطولة، علما بأنه خرج من دور الثمانية في نسختي 2011 و2015 ومن دور المجموعات في نسخة 2016 .

جويانيا (البرازيل)-(د ب أ/ستاتس بيرفورم):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى