الوحدة الرياضي

الدنمارك تعبر التشيك وتتأهل للمربع الذهبي الأوروبي

باكو-(د ب أ):
تأهل المنتخب الدنماركي إلى المربع الذهبي لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بفوزه على نظيره التشيكي 2 /1 اليوم السبت في دور الثمانية.

وتقدم المنتخب الدنماركي بهدف عن طريق توماس ديلاني في الدقيقة الخامسة ثم أضاف كاسبر دولبرج الهدف الثاني للدنمارك في الدقيقة 42 ورد باتريك ستشيك بهدف للمنتخب التشيكي في الدقيقة 48.

ورفع ستشيك رصيده إلى خمسة أهداف ليقتسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويلتقي المنتخب الدنماركي في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة إنجلترا وأوكرانيا التي تقام في وقت لاحق اليوم.

وبعد مضي خمس دقائق فقط من بداية المباراة تقدم المنتخب الدنماركي بهدف عن طريق توماس ديلاني إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى نفذها ينس لارسن وقابلها ديلاني برأسه في المرمى التشيكي.

وجاءت أول محاولة هجومية للتشيك في الدقيقة 14 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق توماس سوسيك لكن الكرة مرت بعيدا عن الشباك الدنماركية.

ولاحت فرصة أخرى للفريق الدنماركي عبر تسديدة جديدة لتوماس ديلاني من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر.

ورد منتخب التشيك بهجمة منظمة انتهت بتسديدة من توماس هوليش من داخل منطقة الجزاء لكن تصدى لها كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمارك.

وكاد ميكيل دامسجارد أن يضيف الهدف الثاني للدنمارك في الدقيقة 39 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس التشيكي توماس فاسليك تصدى لها ببراعة.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول أضاف كاسبر دولبرج الهدف الثاني للدنمارك بعد انطلاقة رائعة من يواكيم مايلي في الناحية اليسرى ثم أرسل تمريرة متقنة أمام المرمى لم يجد معها دولبرج أي صعوبة في هز الشباك.

وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني رد باتريك ستشيك بهدف للمنتخب التشيكي بعد تمريرة من فلاديمير كوفال قابلها ستشيك بتسديدة بقدمه اليمنى في المرمى الدنماركي.

وكان بمقدور يوسف بولسن أن يؤكد فوز الدنمارك بتسجيل الهدف الثالث عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن فاسليك حارس التشيك وقف له بالمرصاد.

وتقمص فاسليك دور البطولة مجددا وأنقذ المرمى التشيكي من هدف محقق بتصديه لتسديدة صاروخية أطلقها بولسن من على حدود منطقة الجزاء.

وقبل ثمان دقائق من النهاية أرسل يوسف بولسن تمريرة رائعة إلى يواكيم مايلي أمام المرمى مباشرة لكن فاسليك كان الأسرع في الوصول للكرة ليفسد هجمة محققة للدنمارك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى