الوحدة الرياضي

“الشارقة الرياضي” يطلق دبلوم “الإدارة الرياضية الإحترافية”

 أطلق مجلس الشارقة الرياضي أول برامج النسخة الثانية للدبلومات المهنية ضمن ستة برامج دبلوم تم إعتمادها وهو ” دبلوم الإدارة الرياضية الإحترافية ” الذي يأتي ضمن برنامج تمكين القيادات الرياضية بالتعاون مع أكاديمية بحث و تطوير أنشطة علوم الرياضة “دراسا”.

يشارك في الدبلوم ما لايقل عن “25” دارسا من مختلف الأندية الرياضية و التخصصية و مرشحون من بعض المؤسسات الحكومية الشركاء الإستراتيجيين للمجلس حيث يتكون البرنامج من “100” ساعة تدريبية بما يعادل “20” يوما ويستمر إلى شهر سبتمبر المقبل.

حضر إنطلاق البرنامج سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي الذي ألقى المحاضرة الأولى وتناولت موضوع القيادة الحديثة في الإدارة الرياضية والسيدة مريم يوسف الحوسني مدير إدارة الإستراتيجية و الأداء وموظفو المجلس . يحاضر في البرنامج عدد من الأساتذة الأكاديميين المتخصصين في علوم الإدارة الرياضية وخبراء في المجال الرياضي .

وأشار سعادة عيسى هلال أنه تم إطلاق البرنامج الأول ضمن ستة برامج دبلوم ينظمها المجلس بالتعاون مع أكاديمية دراسا وذلك لأهمية مثل هذه البرامج التي تأتي متواكبة مع أهداف وتطلعات المجلس .

وأضاف سعادته : أطلقنا الدبلوم الأول الذي سيكون مخصصا للإدارة الرياضية الإحترافية ونثني على الإهتمام الكبير للمشاركة من قبل المنتسبين الذين يمثلون مختلف الأندية الرياضية و التخصصية بالإمارة كما أن مشاركة مرشحين من المؤسسات الحكومية بالإمارة يدل على أهمية البرنامج و أثره الإيجابي الكبير الذي سينعكس على الدارسين مستقبلا .ووجه الشكر للشركاء الإستراتيجيين وللقيادة العامة لشرطة الشارقة على التعاون مع المجلس في تنظيم هذا البرنامج الذي سيكون له فوائده الكبيرة و التي تصب في إتجاه خطط المجلس بتكوين القيادات الشابة .

وبدورها أوضحت مريم يوسف الحوسني مدير إدارة الإستراتيجية والأداء أن البرنامج يتضمن العديد من المواضيع و المستجدات الخاصة بالإدارة الرياضية “قيادة المؤسسات الرياضية بإحترافية و التنظيمات الرياضية في المجال الرياضي و الأسس العلمية للإدارة الرياضية و إستشراف المستقبل الرياضي و إدارة المنشآت الرياضية و الحوكمة في المؤسسات الرياضية و الإدارة المالية في المؤسسات الرياضية و التسويق الرياضي في المؤسسات الرياضية و إدارة الأزمات و المخاطر في القطاع الرياضي و التميز المؤسسي في المجال الرياضي.

الشارقة-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى