الوحدة الرياضي

 موسيماني سعيد باستعادة الأهلي لاتزانه بالدوري المصري

 أكد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، أن فريقه استعاد اتزانه سريعا ببطولة الدوري المصري لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على مضيفه سموحة يوم الأحد بالدوري المصري.

واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الماضيتين للبطولة، بتعادله مع الزمالك وبيراميدز، وذلك عقب فوزه الكبير على سموحة في المرحلة الثامنة والعشرين لبطولة الدوري المحلي، ليثأر من خسارته 1 / 2 أمام الفريق السكندري في لقاء الناديين بالدور الأول للمسابقة.

وبات هذا هو الانتصار الأكبر للأهلي على سموحة في تاريخ لقاءاتهما ببطولة الدوري.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة إن أداء الأهلي كان أفضل من مباراة بيراميدز، التي تعادل خلالها الفريق 2 / 2، خاصة بعد تحقيق الهدف بالفوز وتسجيل عدد كبير من الأهداف.

وأضاف أنه أمر جيد أن يأتي الفوز مباشرة بعد التعادل مع بيراميدز وخسارة نقطتين في الثواني الأخيرة، بالإضافة إلى نجاح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المباراة .

وأوضح موسيماني أن استبدال محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، جاء من أجل الحفاظ عليه بعد تعرضه للإصابة في مران الفريق يوم السبت، مؤكدا أنه عنصر مهم جدا بالنسبة اللفريق.

وشدد مدرب الأهلي على أنه فضل الدفع بعدد من العناصر وإراحة الآخرين في إطار سياسة تجهيز الجميع للمرحلة المقبلة.

وقال إن الأهلي لا يعاني في الجبهة اليمنى، مشيرا إلى أن الدفع بأكرم توفيق جاء في ظل إصابة محمد هاني، مشددا على أن أكرم ظهر بشكل جيد وأبلى بلاء حسنا.

وأضاف أن هذه الفترة تحتاج لتحميس اللاعبين وتجهيزهم بشكل نفسي من أجل هذه المرحلة التي تشهد الاستعداد لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي يرغب جميع اللاعبين في الوجود به لتمثيل الفريق في هذا الحدث الكبير.

كشف موسيماني أنه كان حزينا للغاية بالتعادل أمام بيراميدز، مشددا على أن الفريق أهدر العديد من الفرص في هذه المباراة ولكنه أغلق هذه الصفحة تماما، ويوم الأحد نجح الفريق في العودة لطريق الانتصارات.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة، ليتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة التي توج بها في المواسم الخمسة الأخيرة، متأخرا بفارق 16 نقطة عن غريمه التقليدي الزمالك المتصدر، علما بأن الفريق الأحمر مازال يمتلك ست مباريات مؤجلة.

وقدم الأهلي أحد أفضل عروضه هذا الموسم، وتسيد المباراة منذ بدايتها، ليستعيد بعضا من اتزانه في المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 42 لقبا، ويتلقى دفعة معنوية قبل مباراتيه القادمتين في المسابقة أمام المقاولون العرب ومصر المقاصة، قبل أن يخوض لقاءه المرتقب مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 17 تموز/يوليو الجاري بمدينة الدار البيضاء المغربية.

ويسعى الأهلي للاحتفاظ بلقبه الأفريقي للعام الثاني على التوالي، من أجل التتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، ويعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق حصولا على البطولة.

القاهرة-(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى