صحة وتغذية

استمرار احتجاز رئيس وزراء لوكسمبورج بالمستشفى للعلاج من كورونا

 

لوكسمبورج-(د ب أ):
أعلنت حكومة لوكسمبورج اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء كزافييه بيتيل سوف يبقى في المستشفى لليوم الثاني وذلك بعد أسبوع من ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وبعد أيام فقط من حضوره قمة مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للحكومة اليوم الاثنين، أن حالة بيتيل “خطيرة، لكنها مستقرة”. وقرر الطاقم الطبي أنه بحاجة إلى البقاء في المستشفى “لوضعه تحت الملاحظة ، لمدة ما بين يومين إلى أربعة أيام.

وانضم بيتيل البالغ من العمر 48 عاما إلى قائمة متزايدة من القادة السياسيين الذين أصيبوا بفيروس كورونا. وكان رئيس وزراء البريطاني بوريس جونسون من بين أوائل رؤساء الحكومات الذين وقعوا ضحايا لكوفيد-19 وتوجه بالشكر للأطباء لإنقاذهم حياته بعد فترة بقي فيها متصلا بأجهزة التنفس الاصطناعي وأنابيب الأكسجين في العناية المركزة. كما أصيب كلا من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالفيروس الفتاك.

وبحسب البيان، سيبقى بيتيل، الذي ثبتت إيجابية إصابته في 27 حزيران/ يونيو الماضي ، تحت الملاحظة بسبب “استمرار الأعراض”، ومن بينها عدم حصوله على كميات كافية من الأكسجين .

وتلقى بيتيل أول جرعة من لقاح استرازينيكا في 6 أيار/ مايو الماضي كجزء من حملة استهدفت طمأنة المواطنين من الآثار الجانبية المحتملة. وكان من المقرر أن يتلقى الجرعة الثانية الأسبوع الماضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى