الوحدة الرياضي

 البرازيل تتأهل لنهائي كوبا أمريكا على حساب بيرو وتيتي يعادل رقم زاجالو

 بات المنتخب البرازيلي على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، حيث تأهل إلى نهائي النسخة الحالية المقامة على أرضه، بعدما تغلب على منتخب بيرو 1 / صفر مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) في الدور قبل النهائي.

وكان الفريقان قد التقيا بعضهما البعض في نهائي كوبا أمريكا 2019، وفاز المنتخب البرازيلي حينذاك 3 / 1، لكنه حسم مباراتهما أمس في المربع الذهبي بهدف وحيد سجله لوكاس باكيتا في الدقيقة 35 .

ويلتقي المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية المقررة مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينيتش)، مع الفائز في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين المنتخبين الأرجنتيني والكولومبي مساء الثلاثاء (صباح الأربعاء بتوقيت جرينيتش).

وعادل تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي، رقم ماريو زاجالو الذي قاد المنتخب البرازيلي من قبل لأطول سلسلة مباريات بدون هزيمة في كوبا أمريكا، حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في 12 مباراة متتالية.

وقدم المنتخب البرازيلي بداية قوية في المباراة وواجه بيدرو جاليسي حارس مرمى بيرو ضغطا متواصلا في الدقائق الأولى.

وجاءت أول فرصة خطيرة للبرازيل في المباراة في الدقيقة الثامنة حيث أرسل باكيتا تمريرة متقنة إلى ريشارليسون الذي هيأ الكرة إلى نيمار لكن الأخير أخفق في تسديد الكرة في الشباك.

وبعدها بخمس دقائق، سدد كاسيميرو كرة خطيرة من ضربة حرة لكن جاليسي تصدى لها على مرتين.

وواصل جاليسي تألقه، حيث تصدى لتسديدتين متتاليتين من نيمار وريشارليسون.

وفي الدقيقة 35، اهتزت شباك جاليسي، حيث مرر ريشارليسون الكرة إلى نيمار الذي راوغ الدفاع ببراعة ثم أرسل الكرة إلى باكيتا ليصوبها إلى داخل الشباك معلنا تقدم البرازيل 1 / صفر.

وجاء أول اختبار لإيدرسون حارس مرمى منتخب البرازيل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث تصدى لكرة خطيرة سددها جيانلوكا لابادولا.

كذلك تصدى إيدرسون لكرة خطيرة أخرى سددها البديل رازيل جارسيا في الدقيقة 61.    

وتلقى ريشارليسون تمريرة رائعة من نيمار في الدقيقة 71، لكنه سقط داخل منطقة الجزاء، وطالب لاعبو البرازيل بالحصول على ضربة جزاء بداعي تعرضه لعرقلة، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وكاد منتخب بيرو أن يتعادل قبل تسع دقائق من نهاية المباراة، عندما أخفق إيدرسون في الإمساك بكرة من ضربة حرة، لتصل إلى ألكسندر كالينس الذي سددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم.

برازيليا-(د ب أ/ستاتس بيرفورم):

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى