أخبار الوطن

مؤسسة وطني الإمارات تطلق ” باقة البرامج الصيفية”

دبي – وام/ أطلقت مؤسسة وطني الإمارات باقة من البرامج الصيفية التي تستهدف الشباب والطلبة وعامة الجمهور في أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

وأفاد سعادة ضرار بالهول الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات أن المؤسسة قسمت البرامج الصيفية إلى 5 باقات تشمل محاضرات البرامج الوطنية ،ورش تفاعلية عن الثقافة الأمنية ،ورش عمل عن خصائص القيادة ،محاضرات قافلة التسامح ،ورش تعليمية للطلبة تحت عنوان ” ورشة العلم”.

وأشار إلى أن تنوع البرامج الصيفية المقدمة خلال يوليو وأغسطس تتماشى مع اختصاصات المؤسسة في مجال تخطيط وتنظيم وتنفيذ الأنشطة والفعاليات والمعارض والخدمات والبرامج الدينية والثقافية والاجتماعية والسياسية التي تشمل جميع أفراد المجتمع بالإضافة لتعزيز القيم المجتمعية والسلوكية من خلال المساهمة في المناهج والأنشطة الخاصة بالتربية والتعليم وتفعيل الأنشطة والفعاليات والمحاضرات في مجال التعليم والثقافة والفنون بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

وتقدم باقة البرامج الوطنية جلسة حوارية تحت عنوان ” دستور دولة الإمارات العربية المتحدة” و ورش عمل عن الذكاء العاطفي وقيم وسلوكيات المواطن الإماراتي بالإضافة لورش عن قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي من تقديم الدكتورة أمل بالهول مستشارة الشؤون المجتمعية في المؤسسة بالإضافة لـ 5 ورش تفاعلية تحت مسمى ” ورشة العلم” وتتضمن هذه الباقة 4 ورش عمل عن الثقافة الأمنية تحت عنوان ” الأمن القومي” من تقديم محمد خليفة المهيري مدير ادارة الاتصال المؤسسي في مؤسسة وطني الإمارات.

وضمن باقة البرامج الصيفية لمؤسسة وطني الإمارات تنوعت الفعاليات منها ورش وبرامج تعزز ثقافة القيادة والتميز لدعم وتمكين فئة الشباب ودعم الكفاءات الوطنية وتكوين قاعدة معرفية وعلمية ومن هذه البرامج 3 ورش عمل شبابية تحت عنوان ” خصائص القيادة من كتاب رؤيتي” من تقديم محمد عبدالقادر البلوشي رئيس قسم المبادرات والبرامج في المؤسسة.

كما تعزز الأنشطة الصيفية الخاصة بالمؤسسة ثقافة التسامح لدى أفراد المجتمع وذلك من خلال تفعيل برنامج ” قافلة التسامح” الذي يهدف إلى نشر ثقافة التعايش السلمي وقبول الآخر من خلال تنفيذ 11 محاضرة عن المواطنة الإيجابية والمواطنة الصالحة والسعادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى