صحة وتغذية

استقالة وزير الصحة الهندي قبل تعديل وزاري

نيودلهي-(د ب أ):
استقال وزير الصحة الهندي، هارش فاردهان، اليوم الأربعاء، قبل تعديل وزاري لرئيس الوزراء، ناريندرا مودي، الذي واجهت حكومته انتقادات بسبب أسلوب تعاملها مع جائحة فيروس كورونا في الأشهر القليلة الماضية.

تأتي استقالة فاردهان فيما كشفت موجة ثانية فتاكة للجائحة في الفترة من نيسان/إبريل حتى حزيران/يونيو الماضيين عن أوجه قصور في البنية التحتية للرعاية الصحية في الهند.

وفشل برنامج التطعيم في البلاد، الذي بدأ في كانون ثان/يناير الماضي، أيضا في التوسع كما هو متوقع حيث تم تطعيم، أقل من 5% من السكان بشكل كامل حتى الآن.

وتولى مانسوخ ماندافيا منصب وزير الصحة الجديد خلفا لفاردهان، وهو نائب من ولاية جوجارات، مسقط رأس مودي، ولديه خلفية في العلوم البيطرية.

وذكر بيان حكومي أنه تم قبول استقالة فاردهان إلى جانب استقالة 11 وزيرا آخر. وأدى عشرات الوزراء اليمين في وقت لاحق من مساء الأربعاء.

ومن بين الوزراء الآخرين الذين استقالوا عدة شخصيات بارزة مثل وزير تكنولوجيا المعلومات رافي شانكار براساد، الذي انخرط في صراع عام مع منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر بشأن اللوائح الجديدة. كما شغل براساد حقيبة القانون والعدالة.

وتم استبدال براكاش جافديكار، الذي كان مسؤولاً عن شؤون البيئة والمعلومات والبث الإذاعي، إلى جانب وزيري العمل والتعليم.

ويعتبر خبراء أن وزارة العمل قد أساءت التعامل مع الموقف عندما عاد آلاف المهاجرين إلى ديارهم حينما تم الإعلان عن إغلاق مفاجئ في آذار/ مارس 2020 للسيطرة على الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى