أخبار عربية ودولية

الوزير الأول الجزائري يعلن عن تشكيلة حكومته الجديدة

الجزائر-(د ب أ):
كشفت رئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم الأربعاء عن التشكيلة الحكومية للوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.

وجاء في بيان الرئاسة الجزائرية أن بن عبد الرحمن عين الدبلوماسي رمضان لعمامرة وزيرا للخارجية وشؤون الجالية بالخارج، خلفا لصبري بوقادوم كما تم تثبيت كمال بلجود وزيرا الداخلية وعين عبد الرشيد طبي وزيرا للعدل حافظ الأختام خلفا لبلقاسم زغماتي، وتم تثبيت محمد عرقاب كوزير للطاقة والمناجم.

وتم تعيين رئيس اللجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني وزيرا للصناعة، في حين عين عيسى بكاري وزيرا للنقل و ياسين ميرابي وزيرا للتكوين والتعليم المهنيين.

وعينت وفاء شعلال وزيرة للثقافة والفنون و عبد الرزاق سبقاق وزيرا للشباب والرياضة وحسين شرحبيل وزيرا للرقمنة والاحصائيات كريم بيبي تريكي وزيرا البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.

في حين تم تثبيت كمال رزيق في منصبه كوزير للتجارة وترقية الصادرات و عمار بلحيمر في وزارة الاتصال، وعين كمال مناصري وزيرا للأشغال العمومية وعيسى بكاي وزيرا للنقل وتم تثبيت وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد في منصبه.

وتعتبر هذه التشكيلة الحكومية الاولى بعد الانتخابات التشريعية التي شهدتها البلاد في الـ 12 من حزيران/يونيو الماضي والتي احتفظ فيها الحزب الحاكم (جبهة التحرير الوطني) بأغلبية المقاعد رغم تراجعه مقارنة بالعدات النيابية السابقة .

واحتفظ 10 وزراء من حكومة جراد بمناصبهم في الحكومة الجديدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى