أخبار عربية ودولية

حزب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد يفوز في الانتخابات الوطنية

 

أديس أبابا-( د ب أ ):
ضمن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد تفويضا شعبيا جديدا لحكم إثيوبيا تلك الدولة الواقعة في شرق إفريقيا والتى تواجه أزمة سياسية عميقة ما يثير قلق المستثمرين ويستنزف الخزائن الوطنية الإثيوبية ، وذلك حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت .
وفاز حزب الرخاء الذى ينتمى إليه آبى أحمد آبي بـ 410 مقعدا من أصل 436 مقعدا تم التنافس على شغلها في مجلس النواب مما يمنحه أغلبية مطلقة ، وذلك حسبما أشارت النتائج التي أعلنتها هيئة الانتخابات الوطنية الإثيوبية اليوم السبت . وقد تأخر التصويت في بعض الدوائر الانتخابية بسبب مخاوف أمنية ومشكلات لوجستية .

وينتخب أعضاء المجلس التشريعى رئيس الوزراء وهو إجراء شكلي الآن حيث سيحتفظ آبى أحمد الذى يشغل المنصب بموقعه كرئيس للوزراء .

ونقلت بلومبرج عن بيرتوكان ميدكسا رئيسة هيئة الانتخابات خلال مراسم احتفالية أقيمت بالعاصمة أديس أبابا اليوم قولها إن الانتخابات جرت فى وقت عصيب تمر فيه البلاد بمرحلة انتقالية وان النتيجة كانت غير متوقعة .

وأوضحت أن الانتخابات جرت فى وقت يمثل فيه الأمن مصدرا للشواغل ويشعر فيه المواطنون بالقلق .

وأشارت بلومبرج إلى أن بعض جماعات المعارضة قاطعت الانتخابات وأن أكثر من 40 من جماعات المعارضة الأخرى بقيت فى المنافسة مما أدى إلى تفتيت الكتلة التصويتية المناهضة للحكومة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى